أخبار جهوية

رئيس المجلس الإقليمي لبني ملال ينظم ندوة صحفية حول الأيام الثقافية والفنية والرياضية لبني ملال

جديد24 

قدم السيد محمد اهنين رئيس المجلس الإقليمي لبني ملال خلال ندوة صحفية مساء اليوم الاثنين 31 أكتوبر 2022 ، أهم الأهداف من تنظيم الأيام الثقافية والفنية والرياضية لبني ملال التي تنظمها ولاية جهة بني ملال خنيفرة وثلاث مؤسسات منتخبة هي مجلس الجهة، والمجلس الإقليمي لبني ملال، وجماعة بني ملال، بالاضافة إلى غرفة الصناعة التقليدية ومركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى ، وقطاعات وزارية ممثلة في وزارة الشباب والثقافة والتواصل ووزارة اتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامن .

وأكد السيد رئيس المجلس الإقليمي أن تنظيم الأيام الثقافية والفنية والرياضية يأتي في ظروف خاصة بعد مخلفات كوفيد 19 والركود الثقافي والفني والرياضي وأثر ذلك على الترويج السياحي والاقتصادي .
وأوضح رئيس المجلس الاقليمي أن الرهان على إنجاح هذه الدورة رغم الظروف الصعبة مؤكدا أن مدينة بني ملال بما هي عاصمة للإقليم ولجهة بني ملال تستحق الأفضل .

وقدمت للصحفيين أبرز الفقرات التي تميز الدورة الأولى للأيام الثقافية والفنية والرياضية كالنسخة الأولى من سباق عين اسردون على الطريق ، والذي سيمر من مطاف يعرف بمؤهلات بني ملال الثقافية والسياحية وسيكون السباق على الطريق كبداية، فيما يتم الرهان على مواصلة التطور ليكون هوية لمدينة بني ملال دوليا في المستقبل، والمباراة الوطنية للقفز على الحواجز بالنادي الرياضي لبني ملال ، ومعرض الصناعة التقليدية المتنوع والذي يبلغ عدد العارضين فيه 120 عارض، بالإضافة إلى الجائزة الوطنية للمستفيدين من القروض الصغرى وأنشطة ذات طابع فني وثقافي ، وأنشطة بدار الشباب والمركب الثقافي ، والتعريف بالرياضات الجماعية .وسهرات فنية بالاضافة إلى فقرات متنوعة في المجال الثقافي والفني والرياضي .

ويشار إلى أن الافتتاح سيكون يوم غذ الثلاثاء فاتح نونبر2022 انطلاقا من الساعة الرابعة مساء ، وهي النسخة الأولى التي يأمل المنظمون في انجاحها من أجل التسويق الترابي لمدينة بني ملال .

وعرفت الندوة حضور المنابر الإعلامية بمدينة بني ملال إلى جانب حضور السيد نائب رئيس جماعة بني ملال والسيد مدير المهرجان بالإضافة إلى السيد رئيس خلية التواصل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى