قضايا وحوادث

وهبي يوضح موقفه من الجدل: “عائلتي الصغيرة تتعرض دائما للتهجمات”

بعد الجدل الذي احتدم حول مباراة الولوج لمهنة المحاماة، قدم وزير العدل وجهة نظره، منددا بالأطراف التي تتهجم على عائلته الصغيرة.

“أنا أحترم جميع فئات المجتمع وليس لدي مشكلة في هذا الأمر. من خلال إثارة قضية ابني، أجبت بأمانة على المضايقات التي تستهدف عائلتي لأن ابني حاصل على إجازتين، إحداهما في المغرب والأخرى في كندا. ونجاحه في المباراة كان مستحقا”، هذا ما أكده الوزير بعد ساعات قليلة من اعتصام راسبين في المباراة في الرباط احتجاجا على تصريحات عبد اللطيف وهبي.

وأكد هذا الأخير، الذي نقلت الصحافة تصريحاته في اليوم التالي لإعلان النتائج، أن “ابنه اجتاز الامتحان لأنه يحمل شهادتين حصل عليهما في كندا وأن له أبا ثريا”. هذا التصريح وصف من قبل الراسبين بـ”المخزي والفضيحة”.

خلال المقابلة مع الصحافة، قدم وزير العدل توضيحا ووضع تصريحاته في السياق الذي قيلت فيه. وتساءل قائلا: “فمرة، يكون المستهدف هو ابني، ومرة أخرى زوجتي. لا أفهم سبب هذا التحامل”، معبرا في الوقت ذاته عن “احترامه لجميع فئات المجتمع”.

وقال عبد اللطيف وهبي: “لم أستهدف في أي وقت طرفا على حساب طرف آخر. أجبت بهذه الطريقة لأن سؤال الصحفي كان استفزازيا لي ولعائلتي”، مشيرا إلى أن عملية تصحيح أوراق الامتحان تمت بطريقة “نزيهة وشفافة”. وأكد أن عملية التصحيح تمت عن طريق الرقمنة، “من بداية إلى نهاية هذه العملية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى