قضايا وحوادث

نجاح مدير التجهيز وتدبير الممتلكات بوزارة العدل رغم حالة التنافي؟!

ضمت لائحة نتائج امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، اسم مولاي سعيد الشرقي، الذي يشغل مدير التجهيز وتدبير الممتلكات بوزارة العدل.

ونقلت مصادر بأن المعني بالأمر لا يحق له اجتياز هذه المباراة لوجوده في حالة تناف، لكونه عضو في لجنة الإشراف على الامتحان بموجب قرار أصدره وزير العدل، والذي نص على عضوية مديري الإدارة المركزية ضمن لجنة الإشراف على المباراة.

ومن جانبه، نفى المرشح، مولاي سعيد الشرقي في تصريح صحفي أن يكون عضوا في لجنة الإشراف، مؤكدا أنه وجه طلبا إلى وزير العدل من أجل إعفائه من هذه المهمة، حتى يتسنى له اجتياز الامتحان.

وخاض العشرات من المتبارين المرسبين في اختبارات امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، صباح يوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان بالعاصمة الرباط، للمطالبة بالتحقيق في الفساد والمحسوبية اللذين طالا مباراة الأهلية لمزاولة مهنة الدفاع.

ورفع المحتجون الذين قدموا من مختلف المدن المغربية شعارات قوية منددة بالتلاعبات التي طالت الامتحان ونتائجه، وطالبوا الجهات المسؤولة بفتح تحقيق في النتائج المعلن عنها وتفعيل آليات المساءلة والمتابعة، والإبطال الكلي لنتائج الامتحان الحالية وإعادة تصحيح الأوراق بعد تشكيل لجنة نزيهة ومحايدة مع مراجعة سلم التنقيط وتصحيحه.

وضمت نتائج امتحانات الأهلية قد ضمت قائمة بأسماء أبناء الأعيان وسياسيين معروفين وأبناء فاعلين في قطاع العدالة، ما أثار موجة غضب وسط المتبارين ومنتسبين لقطاع العدالة بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى