قضايا وحوادث

مباراة الجيش والشباب السالمي.. أمن المحمدية يضبط 69 من الأسلحة البيضاء

ضبطت مصالح المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المحمدية، 69 قطعة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام والأشكال، وعدد من العصي المعدنية بحوزة عدد من المشجعين.

يأتي ذلك في عمليات أمنية استباقية، وأخرى نظامية لتأمين مباراة كرة القدم التي جمعت، يوم الخميس 5 يناير 2023، بين فريقي الجيش الملكي والشباب الرياضي السالمي.

وأبرز مصدر أمني، أن هذه المحجوزات يشتبه في حيازتها بهدف استعمالها لأغراض الشغب والعنف المرتبط بالرياضة، مشيرا إلى أن التدخلات النظامية التي تواصلت على مدار هذه المقابلة، أسفرت عن توقيف 42 شخصا، من بينهم 15 قاصرا، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة هذه الأسلحة والأدوات الحادة والراضة، والتخدير وعدم الامتثال، والرشق بالحجارة والعنف في حق عناصر القوات العمومية.

وأضاف ذات المصدر أنه نتج عن هذه الأعمال، تعرض أربعة موظفي شرطة لإصابات جسدية متفاوتة الخطورة، نقلوا على إثرها إلى المستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية، فضلا عن تسجيل خسائر مادية بتجهيزات الملعب الداخلية، مبينا أنه تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بالمحمدية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم، وكذا التحقق من مستوى ودرجة تورط كل شخص منهم في الأفعال الإجرامية المرتكبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى