قضايا وحوادث

عامل إقليم خريبكة يعطي انطلاقة قافلة الدعم التربوي

أطلق المركز الوطني للتربية والتكوين والثقافة بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم خريبكة وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الإثنين 27 مارس 2023 بالوحدة المدرسية السكان التابعة لمجموعة مدارس معاذ بن جبل جماعة المفاسيس قافلة الدعم التربوي تحت شعار “جميعا من أجل المتعلم”.

وأشرف عامل إقليم خريبكة، عبدالحميد أشنوري بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية لهذه القافلة التي تروم معالجة التعثرات القرائية في اللغتين الفرنسية والعربية، والتعلمات الأساسية في مادة الرياضيات بالنسبة لـ300 تلميذ وتلميذة موزعين على 9 وحدات مدرسية بالعالمين الحضري والقروي، وبما مجموعه 484 ساعة.

وقال رئيس المركز الوطني للتربية والتكوين والثقافة إن فريقا مكونا من مفتشين تربويين ينتمون للمركز سيسهرون على تتبع عملية الدعم وتقويمها، بشكل مرحلي لتتبيث التعلمات أو تصحيح المسار، فضلا عن تقويم نهائي يعطي صورة عن العملية برمتها ومدى تحقق الأهداف المسطرة.

وينخرط في قافلة الدعم أعضاء المركز المنتمون لميدان التربية والتكوين (مفتشون، إداريون، أساتذة) ومربيات خضعن لدورات تكوينية في عملية التقويم والدعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى