قضايا وحوادث

اختفاء مريب لشرطي يستنفر أمن سلا

تحقق مصلحة الشرطة القضائية بالأمن الإقليمي بسلا، بالتنسيق مع مصالح أجهزة أمنية موازية، منذ الجمعة الماضي، في شأن شرطي ينتمي إلى مجموعة حماية المنشآت الحساسة، بعدما اختفى في ظروف غامضة، وسجلت زوجته الحامل في شهرها الخامس، بلاغا بالاختفاء لفائدة العائلة، لدى الثكنة التي يشتغل فيها بباب الخميس، كما يجري التنسيق مع ولاية أمن سطات التي يتحدر منها المختفي.

الخبر أوردته يومية « الصباح » في عددها ليوم الأربعاء 31 ماي 2023، مشيرة إلى أن هذا الاختفاء استنفر مختلف وحدات الشرطة، سواء العاملة بالفرق الحضرية للشرطة القضائية بالمناطق الأربع بالمدينة، أو بالمقر المركزي للأمن الإقليمي، أو الثكنة التي يشتغل فيها، حيث جرى الاستماع إلى زوجته في محضر رسمي حول ظروف وملابسات النازلة، فأكدت أنها تفاجأت بعدم عودته إلى بيته بسلا، وبأنها ربطت الاتصال برقمه واستفسرت عددا من زملائه، لكن دون جدوى.

وأبرزت اليومية في مقالها بأن مصالح الأمن الإقليمي أذاعت برقيات على مختلف مصالح ولاية الرباط سلا تمارة الخميسات، معززة بصورة المختفي، أملا في العثور عليه، مضيفة أن المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني « ديستي » دخلت على الخط، لمساعدة مختلف فرق البحث الميداني على الوصول إلى مكان المختفي.

واستنادا إلى مصادر اليومية نفسها، فقد كان المختفي يعيش ظروفا عادية وسط زملائه في المهنة، ولم تسجل عليه علامات الاضطراب النفسي أو خلافات مع رؤسائه في العمل، ما أثار استياء العاملين معه، سيما أن رئيسه كان يكلفه بالقيام بحراسة منشآت حساسة ضمنها بعثات أجنبية بالرباط.

وأشارت اليومية إلى أنه لم يتسنى لها الاطلاع على التصريحات التي أدلت بها زوجته للضابطة القضائية أثناء الاستماع إليها في محضر رسمي.

وفي سياق متصل، تقول اليومية، فقد جرى إخبار النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بسلا، بالموضوع والتي أمرت بإجراء خبرات تقنية للمساعدة في تحديد الوجهات التي قصدها أو الجهات التي كان على اتصال بها قبل اختفائه ليلة الخميس الماضي. ويعول المحققون على الخبرة لحل اللغز، وإلى غاية زوال أمس (الثلاثاء)، لم يظهر أثر لرجل الأمن المصرح باختفائه.

وكان المختفي يحمل معه السلاح الوظيفي أثناء اشتغاله بمؤسسات حيوية بالعاصمة الإدارية للمملكة، بموجب المذكرة التي صدرت أخيرا، عن المديرية العامة للأمن الوطني، والتي تلزم موظفيها بحمل السلاح أثناء العمل، لكنه أعاده لرئيسه في العمل، كما أدلى بشهادة طبية، ثم اختفى عن الأنظار.

وتنسق فرق البحث مع أفراد عائلته بسطات، مسقط رأسه، لكنها لم تعثر عليه، وانتقل والداه إلى سلا لمتابعة البحث الجاري تحت إشراف النيابة العامة، وعثرت الضابطة القضائية على زيه النظامي داخل بيته، بينما اختفت الأصفاد والبطاقة المهنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى