لا تنشر هنا

الطالبي: الحكومة عازمة على تنزيل برنامجها إلى غاية نهاية سنة 2026

قال رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب والقيادي في حزب “التجمع الوطني للأحرار” إن الانتخابات الجزئية التي شهدتها عدد من الدوائر الانتخابية، وفاز فيها الحزب، جاءت في ظل مجموعة من الانتقادات منذ انطلاق تشكيل الحكومة، لترد على المنتقدين، حيث أثبتت ثقة الرأي العام الواقعي في الحزب، على حد تعبيره.

واعتبر العلمي في لقاء عقده الحزب نهاية الأسبوع بجهة بني ملال خنيفرة، “أن الرأي العام الواقعي وليس الافتراضي الذي صوت لحزب “الأحرار” بكثافة في الانتخابات الجزئية، يؤكد أن لديه ثقة كبيرة في الحزب ورئيسه، وفي الحكومة وكل المنجزات التي قامت بها”.

وأشار أن “الحكومة عازمة على تنزيل برنامجها إلى غاية نهاية سنة 2026، وتفكر برنامج سنة 2032، لافتا إلى أن الانتخابات الجزئية هي أفضل جواب على انتقادات المبخسين”.

وأضاف أن هناك من يروج خطاب يتهم فيه الحكومة بخلق تبريرات وأزمة خيالية ولا يحترم ذكاء المغاربة، علما أن عزيز أخنوش رئيس الحكومة، أوجد الحلول لإشكاليات متراكمة منذ 10 سنوات بنفس الميزانية والمداخيل”.

وأوضح أن هناك من يروج أن الحكومة تختبئ وراء حرب أوكرانيا والجفاف، وتطلق تصريحات حول عدم تماسك الحكومة وهذا كله غير صحيح.

وتابع “عشنا 10 سنوات من الخطاب مع الحكومتين السابقتين وعشنا الحلقة في السنوات الماضية، مع الذين كانوا يدبرون الحكومة، والفرق بيننا وبينهم أننا نعمل وهم يتكلمون فقط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى