قضايا وحوادث

صراع شرس بين المنتخبين بتمارة حول كعكة صفقات “الزناقي”

عادت الفضائح لتلاحق المجلس الجماعي لمدينة تمارة على خلفية الصراع الشرس الدائر حالياً بين عدد من المستشارين حول كعكة صفقات “الزناقي”.

وفي الوقت الذي التهمت فيه شركة التهيئة صفقات بالمليارات بإشراف مباشر من الوالي اليعقوبي، قالت مصادر الموقع إن بعض المستشارين المعروفين بـ “التنوعير” داخل المجلس الجماعي يحاولون الحصول على حصة من حوالي ربع مليار سنتيم الذي خصصه المجلس الجماعي لترصيف الأزقة.

وأفادت المصادر أن إفلات إحدى الصفقات دفع بعض الأطراف إلى الاستعانة بمستشار مأجور للتحدث عن شبهات تورطت فيها الصفقة والمطالبة بفتح تحقيق بها، مشيرة إلى أن بعض المنتخبين الذين اعتادوا تحريف مسار صفقات مماثلة يقفون وراء هذا الأمر.

ووقفت مصادر ميديا 90 عند توجيه الاتهام لبعض التقنيين والموظفين بالمجلس في محاولة للضغط من أجل الحصول على عمولة من ربع المليار والاستفادة لاحقاً من صفقات المجلس من خلال تشويه سمعة بعض المستشارين، وسط صمت تام من طرف رئيس المجلس الجماعي الذي لم يتدخل لردع أساليب الابتزاز الصبيانية لبعض المستشارين المقربين منه.

ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن بعض الفعاليات الجمعوية تستعد للدخول في الصراع الجاري حاليًا بين عدد من المستشارين من أجل كشف حقيقته وأسبابه المتمثلة في التنافس على حصة من المال العام، خاصة بعد توظيف مستشار معروف بلعبه على أكثر من حبل لمطالبة الوالي اليعقوبي بفتح بحث في مشاريع الترصيف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى