قضايا وحوادث

“أمزازي” يتفقد مناطق الزلزال بتارودانت ويترأس اجتماعا لإعادة البناء

دشّن الوالي الجديد لجهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، سعيد أمزازي، مهامه على رأس السلطة الولائية بأكادير، بزيارة ميدانية، قام بها، اليوم الثلاثاء، للمناطق المتضررة من الزلزال بإقليم تارودانت.

وترأس أمزازي بمقر جماعة تيزي نتاست الواقعة ضمن الحيّز الترابي للإقليم ذاته، إجتماع خصص لتدارس عملية إعادة الإعمار وبناء المنازل المدمرة بالمناطق المتضررة من زلزال 8 شتنبر، حضره عامل إقليم تارودانت، ورؤساء المصالح الخارجية، وممثل مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وتم خلال الاجتماع تقديم مجموعة من العروض القطاعية، قدمتها كل من مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم بجهة سوس ماسة، والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتارودانت، والمدير الإقليمي للتجهيز والنقل بتارودانت، ومديرة الوكالة الحضرية تارودانت تزنيت طاطا، وممثل شركة العمران.

كما قام الوالي بمغية الوفق المرافق له بزيارة مخيم تمسولت المخصص لإيواء المتضررين من زلزال الحوز بجماعة تيزي نتاست، وكذا المستشفى العسكري الجراحي الميداني بجماعة تفنكولت.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أشرف يوم الثلاثاء الماضي بأكادير، على مراسيم تنصيب السعيد أمزازي، الذي عينه الملك محمد السادس واليا على جهة سوس ماسة، وعاملا على عمالة أكادير إداوتنان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى