قضايا وحوادث

سطات.. قطع الماء الشروب دون إشعار يغضب ساكنة أولاد أمراح

جديد24_عادل نويتي(سطات) 

تفاجأ سكان الجماعة الترابية أولاد أمراح إقليم سطات، بانقطاع الماء الصالح للشرب عن صنابير، منذ ليلة يوم الخميس إلى غاية صباح يوم السبت 27 يناير الجاري، ما أثار استياءهم.

ففي الوقت الذي لجأ فيه عدد من السكان، عشية الخميس، إلى الآبار المتواجدة بضواحي جماعة أولاد أمراح من أجل التزوّد بالماء الصالح للشرب، في انتظار عودة “مياه الصنابير” في اليوم الموالي، تفاجأ المتضررون باستمرار غياب الماء طيلة النهار.

هذا وأشار مصدر حقوقي في تصريحه لـ”جديد24″ ، إلى أن “ وكالة توزيع الماء والكهرباء لم تقم بإشعار زبائنها بموعد انقطاع وعودة الماء، ما خلق ارتباكا كبيرا لدى الراغبين في قضاء أغراضهم اليومية التي لا تستقيم إلا بتوفر تلك المادة الحيوية، في ظل غياب البدائل التي يمكن اللجوء إليها في مثل هذه الأوضاع”، حسب تعبيره.

وأكد المتحدث ذاته، أن “قطع المياه يبقى إجراءً طبيعيا لإصلاح الأعطاب أو القيام بأشغال ضرورية، لكن المتضررين مستاؤون من لا مبالاة المعنيين بالأمر على رأسهم مدير الوكالة المحلية، وعدم حرصه على التواصل القبلي معهم حتى يتزودوا بما يكفيهم من الماء طيلة فترة انقطاعه”.

وتطالب ساكنة أولاد أمراح، الجهات المسؤولة، باتخاد كافة الإجراءات العاجلة والجدية لحل مشكل انقطاع هذه المادة الحيوية، مع ضرورة إشعار الساكنة مستقبلا بمدة الانقطاع من أجل التزويد بما يكفيهم من المياه. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى