قضايا وحوادث

سطات.. غضب في أولاد أمراح بسبب انقطاع كلي للماء بالمنازل

جديد24_عادل نويتي(سطات) 

شهدت جماعة أولاد أمراح التابعة ترابيا لإقليم سطات طيلة الأسبوع الأول من شهر رمضان الكريم، إنقطاعا متكررا للماء الصالح للشرب عن أغلب أحياء الجماعة وذلك في ظل غياب أي بلاغ رسمي من الإدارة المعنية تخبر فيه الساكنة بالإنقطاع وكذا عن المدة التي سيستغرقها، مما خلّف موجة استياء عارمة لدى المواطنين.

وحسب مصادر “جديد24″، فقد عرفت أولاد أمراح انقطاعا متكررا للماء الصالح للشرب عن الصنابير المنزلية في مختلف أحياء الجماعة طيلة هذا الأسبوع، مما ضاعف من معاناة الساكنة التي حرمت من الماء في عز شهر رمضان.

هذا وخلف هذا الإنقطاع المفاجئ للماء الصالح للشرب موجة استياء و تذمر شديدين في صفوف الساكنة حيث عبر العديد منهم في ردود أفعال استقاها للجريدة عن امتعاضهم من هذا التصرف الذي أتى في عز شهر رمضان الذي يعرف استهلاكا متزايد للماء الصالح للشرب خاصة في هذه الفترة التي تشهد فيها المنطقة موجة حر شديدة. 

وأضافت المصادر ذاتها، أن الوكالة المستقلة لتوزيع الماء “لارديك”، لم تكلف نفسها عناء نشر بيان أو إعتذار للساكنة.

وفي السياق ذاته، فإن ساكنة الجماعة الترابية أولاد أمراح، دائما ما تعاني مع انقطاع الماء، دون إخبارهم من طرف الوكالة التي تستهتر بالساكنة المحلية.

وتطالب ساكنة أولاد أمراح، الجهات المسؤولة محليا وإقليميا، باتخاد كافة الإجراءات العاجلة والجدية لحل مشكل انقطاع هذه المادة الحيوية، مع ضرورة إشعار الساكنة مستقبلا بمدة الانقطاع من أجل التزويد بما يكفيهم من المياه. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى