قضايا وحوادث

إدارية البيضاء تعزل محمد بودريقة من رئاسة مقاطعة مرس السلطان

جديد24_عادل نويتي 

علمت جريدة “جديد24” من مصادر مطلعة أن المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، قضت، صباح يومه الإثنين06ماي الجاري، بقبول طلب عامل عمالة مقاطعات مرس السلطان الفداء، بعزل رئيس مقاطعة مرس السلطان محمد بودريقة ، بسبب غيابه عن مزاولة مهامه.

وأوضحت ذات المصادر أن الحكم جاء بعدما بث فيه رئيس المحكمة الإدارية بالبيضاء بصفته قاض المستعجلات، والذي عاين واقعة تغيب رئيس مقاطعة مرس السلطان محمد بودريقة عن مقر عمله لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر.

وكانت وزارة الداخلية، قد أمهلت،بودريقة، رئيس مجلس مقاطعة مرس السلطان، سبعة أيام من أجل استئناف عمله كرئيس لمجلس المقاطعة مع إلزامه بتبرير انقطاعه عن العمل.

وجاءت هذه الخطوة بعد مراسلة وجهها عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان إلى بودريقة، أكد فيها على انقطاعه عن مزاولة مهامه منذ الدورة العادية لشهر يناير 2024 للمجلس، “دون توفر مصالح السلطة الوصية على ما يبرر انقطاعك عن العمل”. 

وأشارت المراسلة إلى أن غياب بودريقة “أثر بشكل سلبي على الاحتياجات المرفقية الآنية التي يتطلبها السير العادي للمقاطعة، كما شكل شللا تاما بمختلف المرافق الإدارية، الشيء الذي أضر بمصالح المرتفقين”.

ويُذكر أن المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء كانت قد قضت في وقت سابق بالحبس سنة واحدة موقوفة التنفيذ وغرامة مالية على بودريقة، بسبب إصدار شيكات بدون رصيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى