الاتحاد الاشتراكي بخريبكة يلغي ندوة كان خالد عليوة “الهارب” من السجن سيحاضر فيها

جديد24


رضخ أخيراً الفرع المحلي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بخريبكة، للإنتقادات التي وجهت له بعد إعلانه عن تنظيم ندوة مساء اليوم الخميس 28 فبراير الجاري، حول موضوع “الحكامة الاقتصادية في ضوء التطلعات الصاعدة”، والتي كان سيحاضر فيها القيادي السابق في حزب الاتحاد الاشتراكي خالد عليوة، المتابع بتهم تتعلق بـ”الفساد المالي والإداري”، ليقرر إلغاءها.

ووفقا لمصادر “جديد24” ، فإن إلغاء هذه الندوة جاء على خلفية الضجة التي خلقها ورود اسم خالد عليوة، المدير العام السابق للقرض الفلاحي، المتابع بتهم ثقيلة أبرزها “الفساد المالي وتبديد المال العام”، ضمن المحاضرين في موضوع “الحكامة الاقتصادية”.

ويذكر أن خالد عليوة غادر أسوار سجن عكاشة سنة 2012، بعدما خرج برخصة استثنائية لحضور مراسيم دفن والدته، ليحصل بعدها بأيام على السراح المؤقت، ولم يعد بعدها للمثول أمام قاضي التحقيق، ولم تحدد له جلسة للمحاكمة أبدا.

وكان قاضي التحقيق قد قرر متابعة كل من خالد عليوة والعربي عليوة ويونس عليوة ومحمد الزيزي في حالة اعتقال، بتهمة اختلاس أموال عمومية، بعدما فتح القضاء تحقيقا في هذا الملف بناء على افتحاص لقضاة المجلس الأعلى للحسابات، تلاه افتحاص للمفتشية العامة للمالية، أثبتا معا وجود اختلالات خطيرة في تدبير المالي لهذه المؤسسة.

loading...

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق