عين أسردون تقرأ

جديد24 - أميمة الجلالي صحفية متدربة

احتفالا باليوم العالمي للكتاب نظم المعهد المتخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري ببني ملال يوم أمس الأربعاء، بفضاء عين أسردون يوما تربويا تلبية لنداء القراءة الذي أطلقته “شبكة القراءة المغرب” تحت شعار “جميعا من أجل مغرب يقرأ”.

هذا النشاط عرف حضور العديد من الأفراد بمختلف الفئات العمرية، بما فيهم طلبة المعهد المتخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري وأساتذته وطلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية إلى جانب أطفال وفاعلين جمعويين .

وباشر المنظمون لهذا اللقاء بتخصيص عشرين دقيقة لقراءة الكتب التي تنوعت على اختلاف أجناسها  بين الروائي والقصصي والسياسي .

وفي الختام بعد الانتهاء من القراءة في المدة المشار إليها قام المشاركون بعرض خلاصة لما ورد في الكتاب لتشمل الفائدة بين الجميع.

وفي تصريح للصحفية الكبيرة ثعبان وهي طالبة  بالمعهد المتخصص في مهن السمعي البصري، المنظم للنشاط : أوضحت أن هذه البادرة جاءت كخطوة تحسيسية وتوعوية بأهمية القراءة في وسط الشباب والأطفال والمواطنين بصفة عامة، لأننا نرى بأن هناك عزوف كبير عن القراءة وعن الكتاب خاصة بالنسبة للشباب والاطفال بحيث سيطرت وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت  تهدد الشباب والاطفال بالابتعاد عن القراءة والكتابة وتكوين شخصية فارغة بدون محتوى وثقافة وبدون أي شيء ، وعليه فإن تكوين شباب واعي، لابد من إحياء جو القراءة والعمل لاستعادة مكانة الكتاب التي كانت له من قبل، خاصة أننا نرى غياب للمثقفين الذين من المفروض عليهم القيام بإحياء مثل هذه المبادرات وفي هذا الإطار أتت هاته المبادرة للتحسيس بدور القراءة والكتاب”.

ويعد هذا اليوم التحسيسي مناسبة لإحياء روح القراءة ونفض الغبار عن البيت الثقافي للمدينة.

loading...

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق