مديرية التصدي للهجمات المعلوماتية تحذر المغاربة من ثغرة أمنية في تطبيق الواتساب

جديد24

عممت مديرية تدبير مركز اليقظة والرصد والتصدي للهجمات المعلوماتية التابعة لإدارة الدفاع الوطني نشرة تحذر المغاربة من ثغرة أمنية في تطبيق الواتساب للتراسل الفوري.

وقالت النشرة، التي اطلع موقع “جديد24” على نسخة منها، إنه تم رصد ثغرة أمنية خطيرة في تطبيق واتساب للتراسل الفوري. “إن استغلال هذه الثغرة يخول تحميل فيروس للتجسس على الهاتف الذكي الذي يُستعمل من خلاله تطبيق الواتساب،” توضح النشرة.

وقالت النشرة إن هذه الثغرة رُصدت في تطبيق الواتساب المحمل على نظام أندرويد” قبل نسخة 2.19.134 وعلى نظام “iOS” قبل نسخة 2.19.51. وقالت المديرية إنه يمكن تفادي هذه الثغرة الأمنية من خلال تحميل النسخة الأخيرة من “واتساب”.

وكان قد أعلن عن تعرض تطبيق “واتساب”، الذي تملكه شركة “فيسبوك”، للقرصنة من جهة مقرها في إسرائيل، تمكنت من زرع برمجية خبيثة على هواتف المستخدمين بعد التواصل معهم على التطبيق.

ودعت شركة “واتساب” المستخدمين إلى تحديث تطبيقهم لسد ثغرة أمنية استغلها القراصنة. ومكنت هذه الثغرة الأمنية، التي كانت صحيفة “فاينانشال تايمز” أول من لفت إليها وأصلحت في آخر تحديث للتطبيق، القراصنة الإلكترونيين من تحميل برنامج خبيث على الهواتف، من خلال الاتصال بالمستخدم المستهدف عبر التطبيق.

loading...

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق