القانون لايرحم…11 ألف تعاونية مهددة بالحل

اقتصادسلايدر
13 مارس 2019
القانون لايرحم…11 ألف تعاونية مهددة بالحل

كتبت “الصباح” أن مصير التعاونيات، التي لم تستجب للشروط التي حددها القانون المتعلق بالتعاونيات في أفق نهاية السنة الجارية الحل والمنع من ممارسة نشاطها.

وصدر القانون في الجريدة الرسمية خلال 2014، لكن الحكومة منحت مهلة إلى غاية نهاية دجنبر 2019، من أجل ملاءمة قوانينها الأساسية مع مقتضيات القانون الجديد. وأفادت مصادر أن نصف التعاونيات، أي ما يناهز 11 ألف تعاونية، ما زالت لم تستجب للشروط الجديدة، ما يجعلها مهددة بتوقيف نشاطها وحل هياكلها.

وألزم القانون الجديد بضرورة تنظيم جمع عام من أجل المصادقة على قوانينها الأساسية بعد ملاءمتها مع المقتضيات القانونية الجديدة، ويشترط ألا يقل عدد المنخرطين في التعاونية عن خمسة أعضاء وأن تعتمد التعاونيات المحاسبة، حسب مخطط المحاسبة المخصص لهذه الهياكل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend