سطات : محاولة إغلاق مكتبة عمومية يثير إستياء ساكنة أولاد فارس

2019-03-31T00:05:48+00:00
2019-03-31T00:21:51+00:00
سلايدرقضايا وحوادث
سطات : محاولة إغلاق مكتبة عمومية يثير إستياء ساكنة أولاد فارس

عادت المكتبة العمومية بأولاد فارس التابعة ترابيا لإقليم سطات إلى الواجهة بعد أن تداول مجموعة من نشطاء الفيسبوك بالمنطقة، أنباء تؤكد إغلاقها من قبل المجلس الجماعي وقاموا بالاطلاق «هاشتاغ» يتناول خبر الإغلاق ومصادرة الكتب.

مصدر محلي عبر، في اتصال هاتفي لجريدة «جديد24»، عن أسفه العميق اتجاه محاولة إغلاق المكتبة العمومية، متسائلا عن سبب طول حرمان شباب أولاد فارس وانتظارهم وعيشهم الفراغ، بعدما كانوا يستفيدون من خدمات المكتبة العمومية في إبراز مواهبهم وتثقيفهم ، مضيفا “شوف أخويا هاذ الحالة…ماكين مايدار في أولاد فارس وزادو كملوها ملّي بغاو يغلقو المكتبة العمومية.. معرفنا فين بغاو هاذ الشباب والشابات يمشيوْ” يقول نفس المصدر في إشارة إلى محاولة إغلاق المكتبة العمومية.

وقال المصدر ذاته، إن مجموعة من شباب أولاد فارس”طالبوا من الجهات المسؤولة محليا التراجع عن قرار إغلاق هذا المرفق الثقافي لكونه المتنفس الوحيد بالنسبة لهم”، مضيفا أن “إغلاقه يدفع العديد منهم إلى المغامرة بمستقبلهم والتوجه نحو الإنحراف.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق