لا تنشر هنا

لشكر يتهم الهيئات السياسية التي ساندت مسيرة الأحد بـ”محاولة الركوب” على قضية أساتذة “التعاقد”

جديد24

قال إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إن أساتذة التعاقد لم يطلبوا من أحد مساندتهم في قضيتهم، متهما الأحزاب السياسية وكذا الهيئات الحقوقية والنقابية التي ساندت المسيرة الاحتجاجية التي نظمت يوم الأحد الماضي بالرباط، بـ”الاصطياد في الماء العكر” عبر “الركوب” على هذا الملف سياسيا.

وأفاد ادريس لشكر خلال حلوله ضيفا، اليوم الخميس 28 مارس الجاري، على المعهد العالي للصحافة والإتصال بالدار البيضاء، بأن المشاركين في مسيرة الأحد لم يتعدّ عددهم 7000 شاب وشابة فقط.

وفي حديثه عن موضوع الأساتذة المتعاقدين الذين يخوضون إضرابا عن العمل منذ أربع أسابيع تقريبا، جدد لشكر التزامه بما جاء في بيان الأغلبية الحكومية، الذي صدر أمس الأربعاء والذي دعت من خلاله الأحزاب الست المشكلة للائتلاف الحكومي أطر الأكاديميات الجهوية للتعليم إلى “تغليب صوت الحكمة والعقل والضمير المهني واستحضار مصلحة التلاميذ والتلميذات والمصلحة العليا للوطن”.

وكان البيان ذاته، قد شدد على ضرورة “مواصلة اتخاذ كل ما يلزم من تدابير من أجل تأمين استمرارية الخدمة التربوية العمومية، وتأمين حق التعلم الذي هو حق دستوري غير قابل للتصرف، من خلال تمكين التلميذات والتلاميذ من استكمال مقرراتهم الدراسية داخل الزمن المدرسي المخصص لذلك، وخاصة بالعالم القروي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى