حول العالم

الشرطة الجزائرية تعلن اعتقال 195 شخصا في العاصمة

جديد24

أعلنت الشرطة أن ها اعتقلت 195 شخصا الجمعة في العاصمة الجزائري ة إثر اشتباكات بين شب ان وشرطي ين خل فت 112 جريح ا في صفوف قوى الأمن.

وشهدت العاصمة الجزائرية تظاهرات حاشدة في يوم الجمعة الثالث على التوالي رفض ا لترش ح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، رغم تحذير الأخير الخميس، في رسالة، من « فوضى » و »فتنة »، في مؤش ر إلى رفضه التراجع عن ترش حه.

وأفاد صحافي و وكالة فرانس برس أن تظاهرات الجمعة في العاصمة كانت حاشدة أكثر من تظاهرات الأسبوعين الماضيين.

ومع تفر ق التظاهرات في العاصمة بهدوء وخلو الشوارع، حصلت مواجهات محدودة مساء الجمعة، على غرار الأسبوعين الماضيين، بين مجموعات صغيرة من الشب ان وعناصر الش رطة الذين يغلقون الطرق المؤد ية إلى القصر الرئاسي.

وقالت المديرية العام ة للأمن الوطني إن ها سج لت في « نهاية نهار الجمعة 08 مارس 2019 (…) عدد ا معتبر ا من المنحرفين انضم وا إلى المظاهرة من أجل القيام بأعمال تخريبي ة ».

وأضافت في بيان أن « تدخ ل قو ات الشرطة مك ن من توقيف 195 شخص ا محل تحقيقات معم قة حالي ا »، مشيرة إلى « إصابة 112 في صفوف أفراد الش رطة ».

وبدا أن الجزائريين لم يهتموا كثير ا بالر سالة التي وج هها إليهم الخميس بوتفليقة (82 عاما) الموجود في سويسرا منذ عشرة أي ام لإجراء « فحوص دورية ».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى