إجراءات بشأن إضراب الأساتذة المتعاقدين

إجراءات بشأن إضراب الأساتذة المتعاقدين

راسلت وزارة التربية والتعليم رؤساء المؤسسات التعليمية العمومية بشأن إضراب بعض الأساتذة أطر الأكاديميات وسد الخصاص مع إعطاء الأولوية لتمدرس الأقسام الإشهادية.

وطالبت مديرية التربية والتعليم بقنيطرة، في مذكرة داخلية، موجهة إلى رؤساء ورئييسات المؤسسات التعليمية، حصلت «جديد24» على نسخة منها، بضمان حق التلاميذ في التمدرس، حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص، وذلك بـ”اتخاذ كل الإجراءات التي يرونها مناسبة من أجل سد الخصاص الناتج عن غياب بعض الأساتذة أطر الأكاديميات”.

واقترحت المديرية، حسب المذكرة ذاتها، رؤساء المؤسسات التعليمية العمومية “بإعطاء الأولوية لتمدرس الأقسام الإشهادية وتحويل التلاميذ من وحدة مدرسية إلى إخرى”.

كما اقترحت المديرية “التغيير المؤقت للبنية التربوية وإعادة النظر في الغلاف الزمني وإيقاعات الزمن المدرسي، مع الانفتاح على جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، ومجالس الجماعات الترابية وجمعيات المجتمع المدني من أجل توفير بعض الأساتذة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق