لا تنشر هنا

جلسة اليوم من محاكمة “توفيق بوعشرين”…التفاصيل الكاملة

جديد24

قرر القاضي لحسن الطلفي، إعطاء الحق لدفاع المشتكيات من أجل المرافعة خلال باقي جلسات محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين مؤسس جريدة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم 24″، بخصوص رفع الاعتقال الذي يعتبره دفاعه تحكميا.

وكان قاضي الجلسة بمحكمة الاستئناف قد رفع الجلسة للمداولة من أجل البث في إمكانية إعطاء الحق من عدمه لدفاع المشتكيات في المرافعة بالتعقيب على طلب دفاع بوعشرين في رفع الإعتقال الذي يعتبره تحكميا.

وكان النقيب محمد زيان قد أطلق اتهاما خطيرا في الجلسة الثانية من محاكمة المتهم توفيق بوعشرين، استئنافيا، التي انعقدت عصر اليوم الجمعة بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، حيث اتهم دفاع الضحايا بعقد «اتفاقات سرية مع النيابة العامة»، وهو ما جعل دفاع الضحايا ينتفض محتجا على ما جاء على لسان النقيب زيان، حيث استمر محامو الضحايا في مطالبة المحكمة بسحب النقيب لما جاء على لسانه من اتهامات. بالإضافة إلى ممثل النيابة العامة الذي رفض بدوره الاتهامات التي أطلقها النقيب زيان  في حق جهاز النيابة العامة، مطالبا كتابة الضبط بتضمين التصريحات التي أطلقها زيان في المحضر وتلاوتها داخل الجلسة.

وقال ممثل النيابة العامة «محمد المسعودي» أن تصريحات دفاع المتهم تبقى من «الأمور في عمقها مفهومة ومقصودة»، وأضاف «اللي ما لقى ما يگول كا يخسر الجلسة»، مطالبا بتضمين الآثار القانونية على تصريحات النقيب زيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى