الراضي يترشح لتعويض عدال في المستشارين وفريق مشترك بين “الحصان” و”النخلة”

الراضي يترشح لتعويض عدال في المستشارين وفريق مشترك بين “الحصان” و”النخلة”

أفادت مصادر من مكتب مجلس المستشارين، بأنه سيتم تعويض المقعد الشاغر الذي كان يشغله البرلماني المعزول من طرف المحكمة الدستورية، محمد عدال، بمكتب المجلس، حيث كان يشغل منصب الأمين.

وسيعوض المقعد الشاغر من خلال إعادة إجراء الانتخاب من طرف أعضاء المجلس على أساس التمثيل النسبي للفرق البرلمانية لملء المقعد لما تبقى من مدة انتداب عضو المكتب السابق في هذا المنصب، كما ينص على ذلك النظام الداخلي.

وأكدت المصادر، أن الاتحاد الدستوري سيحتفظ بمقعده داخل المكتب، ومن المرجح ترشيح إدريس الراضي، رئيس الفريق، لهذا المنصب، فيما سيخلفه محمود عرشان لرئاسة الفريق المشترك بين حزب «الحصان» وحركة عرشان «النخلة»، والذي أصبح يتكون من خمسة مستشارين برلمانيين فقط، بحيث لن يترتب عن فقدان الفريق لأحد أعضائه أي تأثير على وضعية هياكل المجلس بعد انتخابها في مستهل الفترة النيابية ثم عند انتهاء منتصف الولاية التشريعية.

وجدير بالذكر أن الصراع الانتخابي بمجلس جهة بني ملال خنيفرة يعرف صراعا مريرا ، فيما يروج أن حزب الاتحاد الدستوري يرغب في استعادة المنصب لإكمال نصاب الفريق داخل مجلس المستشارين ، وهو ما يكذبه التحالف بين حزب الاتحاد الدستوري وحزب عرشان ” النخلة” الذي يشكل فريقا من المستشارين البرلمانيين .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق