السياسية

المرصد المغربي للسجون: يناشد سعد الدين العثماني بفتح حوار مع معتقلي الريف المضربين عن الطعام

جديد24 - خالد مكيلبة صحفي متدرب

دعا المرصد المغربي للسجون يوم أمس الثلاثاء 23 أبريل 2019،  السيد رئيس الحكومة  ووزارة الصحة وكذا، وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان، والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، إلى ضرورة التدخل من أجل اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بإنقاذ حياة معتقلي أحداث الريف وفتح حوار معهم  ولاسيما “ربيع الأبلق”، الذي يخوض بمعية رفاقه إضرابا عن الطعام.

هذا وقد،  أعلن المرصد تضامنه مع معتقلي الريف المضربين عن الطعام وعائلاتهم، وناشد المنظمات الحقوقية وهيآة دفاع المعتقلين، للقيام بإجراءات وخطوات عملية من أجل إنقاذ حياة المعتقلين المضربين عن الطعام، ودعا المرصد المغربي للسجون إلى ضرورة إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين.

وحسب  المرصد المغربي للسجون فإن هذه الخطوة جاءت بعدما تابع، بقلق وانشغال كبيرين، الإضرابات عن الطعام التي يخوضها عدد من معتقلي حراك الريف، وعلى الخصوص الحالات التي تنذر بحدوث كارثة إنسانية، تهدد الحق في الحياة، أول الحقوق المنصوص عليها في جميع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان وفي دستور 2011، مشيرا إلى الحالة التي آلت إليها وضعية المعتقل السياسي “ربيع الأبلق” الذي يخوض إضرابا عن الطعام لمدة تزيد عن الشهر. وحالته في تدهور متزايد قد يؤدي إلى حدوث كارثة إنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى