السياسية

المكلف بقطاع الثقافة والاتصال بحكومة الشباب الموازية: من يؤثر في الرأي العام؟

جديد24 - لوسيت انفو

نظّمت حكومة الشباب الموازية دورة ” للأكاديمية المواطنة للشباب الديمقراطي” في مقر حزب التجمع الوطني للأحرار ببني ملال يومي 20 و21 أبريل الحالي.

 

 

وعرف اليوم الأخير تنظيم دورة تكوينية أطرها “كريم حضري، المكلف بقطاع الثقافة والاتصال بحكومة الشباب الموازية” حول موضوع ” الإعلام وتطلعات الشباب” .

وحضر هذه الندوة طلبة شعبة القانون وصحفيون متدربون من معهد الصحافة ومهن السمعي البصري حيث انطلقت الأشغال في الساعة الثانية عشر ظهرا عكس ما كان مقررا في البرنامج أي العاشرة صباحا.

وتساءل الوزير الشاب حول من يقود الرأي العام؟، هل ” أخنوش أم “بنكيران” أم ظاهرة ” إكشوان إكنوان”، وغير بعيد عن هذا التساؤل ركّز كريم حضري على الصراع بين السياسي والصحفي، مؤكّدا أن هذا الصراع متكافئ باعتبار أنّ كل واحد منهما يمثل نفسه حسب تعبيره .

وأعطى مجموعة من نماذج الصّحفي الّنزيه ونمادج أخرى من صحفيين غرضهم الإغتناء السريع وعلّق قائلا ” خَاصْ: كَرْشَكْ تْكُونْ خَاوِيَة،وْقَلْبَكْ بْيَضْ،وْرَاسْكْ عَامْرْ ” .

وعبر حضري في حديثه لــ “ست أنفو” عن أسفه حول تراجع دور الطبقة المثقفة لفائدة المشاهير، مضيفا أنّنا نعيش أزمة ثقافة حقيقية تؤتر على السياسي.

ويرى كريم حضري أن الحلّ يكمن فيما أسماها ” الإصلاحات الحقيقية المبنية على ثورة ثقافية ومعرفية”.

واختتمت “الأكاديمية المواطنة للشباب الديمقراطي” أشغالها بتقديم شواهد المشاركة للمستفدين والمستفيدات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى