بعد تعرض العشرات منهم للضرب والتعنيف..أساتذة «التعاقد» يجوبون شوارع الرباط في مسيرة صامتة

25 أبريل 2019
بعد تعرض العشرات منهم للضرب والتعنيف..أساتذة «التعاقد» يجوبون شوارع الرباط في مسيرة صامتة

خرج الآلاف من الأساتذة المتعاقدين في مسيرة احتجاجية صامتة بشوارع للرباط، زوال اليوم الخميس 25 أبريل الجاري، للمطالبة بإسقاط التعاقد و الإدماج في الوظيفة العمومية.

و انطلقت المسيرة من أمام وزارة الوظيفة العمومية بحي أكدال واتجهت نحو مقر البرلمان، وذلك في إطار “الإنزال الوطني” الذي انطلق منذ بداية الأسبوع الجاري.

وتأتي هذه الخطوة الاحتجاجية بعد التدخل الأمني الذي شهده الاعتصام الليلي للأساتذة ليلة الأربعاء-الخميس أمام مبنى البرلمان بالرباط، والذي دعت إليه “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، و”التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات”، و”التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة9″، حيث استعملت الشرطة خراطيم المياه لفض الاعتصام.

وخلف التدخل الأمني بالأمس إصابة مايقارب 70 أستاذا بجروح متفاوتة الخطورة نقلوا على إثرها إلى مستشفيات العاصمة، وهو الأمر الذي استنكرته الأسرة التعليمية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق