لا تنشر هنا

خرجة بنكيران تؤجل التصويت على “قانون التعليم” بطلب من “البيجيدي”

جديد24_الرباط

أجلت لجنة التعليم والثقافة والاتصال التصويت على مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين إلى صباح يوم غد الثلاثاء.

وكشفت مصادر اعلامية أن اللجنة أجلت اجتماعها بطلب من الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، الذي يعقد في هذه الأثناء اجتماعا مع أمينه العام سعد الدين العثماني.

وقال مصدر برلماني من حزب العدالة والتنمية في اتصال مع موقع “تيل كيل عربي” إن الفريق طلب التأجيل من أجل مزيد من التدقيق واطلاع جميع البرلمانيين على موقف الفريق”.

وكان رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران قد دعا نواب حزب العدالة والتنمية إلى عدم التصويت على مشروع القانون الإطار بسبب تنصيصه على تدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية.

واعتبر بنكيران أن التصويت على مشروع القانون الإطار بمثابة خيانة لمبادئ الحزب. ودعا بنكيران رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إلى مغادرة الحكومة، إذا أًصرت فرق الأغلبية على تدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية، وقال مخاطبا العثماني في شريط فيديو بثه مساء أمس على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “لا يمكن أن ينال الاستقلاليون شرف تعريب المواد العلمية، وتنال أنت عار تدريسها بلغة المستعمر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى