مجتمع

عناصر “البسيج” تطيح بستة دواعش خططوا لاستهداف أمن المملكة

جديد24

تمكنت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني على الساعة الخامسة من صباح يومه الثلاثاء من تفكيك خلية إرهابية تتكون 6 أشخاص، وذلك بحي العيايدة بمدينة سلا

وحسب معطيات أولية من مصادر متطابقة، فإن عناصر الخلية الإرهابية تتراوح أعمارهم ما بين 22 و28 سنة، كانوا يجتمعون يوميا بنفس المسجد ويعقدون اجتماعات مع بعضهم البعض للتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية باسم تنظيم داعش الإرهابي.

هذا وأفادت ذات المصادر، أن من بين الموقوفين شاب يدعى محمد، 22 سنة، عازب، عاطل عن العمل، ويقيم مع والديه، مشيرا إلى أن هذا الأخير هو أصغر العناصر سنا غير أنه يعتبر بمثابة قائد الخلية حيث تم تلقيبه بـ “الأمير”.

وأضاف ذات المصدر، أن اثنين من عناصر الخلية هما تاجرا خردة، وأكبرهم سنا يلغ من العمر 28 سنة، أما العنصر الرابع فقد كان يبيع عصير الفواكه في الحي وعمره لا يتجاوز 23 سنة، مشيرا إلى أن العنصر الخامس بدوره يبلغ من العمر 23 سنة، عاطل عن العمل ويقيم مع والديه، ثم العنصر الأخير يبلغ من العمر 22 سنة.

وأشارت المعطيات الأولية التي توصل بها موقع القناة الثانية إلى أن الخلية الإرهابية كانت في المرحلة الأخيرة من الاستعداد لتنفيذ عملية إرهابية بالمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى