أساتذة التعاقد يهددون بالعودة للشارع مجددا ووقف الهدنة

أساتذة التعاقد يهددون بالعودة للشارع مجددا ووقف الهدنة

أبدت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” استعدادها الدخول في اضراب جديد و خوض ما سمته بـ’’معارك نضالية أكثر تصعيدا في أي وقت و في حالة ما اذا تم المساس بأي أستاذ، و استمرار الوزارة في تعنتها”.

وأضافت التنسيقية في بلاغ لها، أنها سجلت ما وصفته بـ’’مجموعة من الخروقات منذ اليوم الأول من الالتحاق الى حدود اللحظة، من تغيير البنية وعدم الغاء مسطرة العزل و عدم تسليم الوثائق الادارية من شهادة العمل و الأجرة، و كذا عدم قبول الشهادات الطبية للمرضى و الحوامل، اضافت الى اقتطاعات فاقت 1000 درهم بالنسبة للأجور التي صرفت”.

كما أشار ذات البلاغ ، الى حالة أب الأستاذة المتعاقدة “هدى حجلي’’ الذي أصيب في تدخل القوات العمومية يوم الأربعاء 24 أبريل الماضي، حيث أكدت التنسيقية على ضرورة الكشف عن حالته الصحية و ملفه الطبي.

و طالبت ذات الهيئة، وزارة “أمزازي’’ بالتعجيل بالجولة الثانية من الحوار مع اصدار بلاغ رسمي يحدد تفاصيلها، ‘’ و يؤكد التزام الوزارة الوصية على القطاع بمخرجات حوار 13 أبريل 2019’’ لتفادي ما أسمته بالاحتقان المرتقب نتيجة استمرار الأوضاع و التعاطي ‘’اللامسؤول’’ معها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق