اختتام المسابقة الوطنية حول الإعلام المدرسي بفوز العديد من المستويات الدراسية

جديد24سلايدرمجتمع
15 مايو 2019
اختتام المسابقة الوطنية حول الإعلام المدرسي بفوز العديد من المستويات الدراسية

   اختتمت يومه الثلاثاء 14 ماي 2019 فعاليات النسخة الأولى للمسابقة الوطنية حول الإعلام المدرسي التي نظمتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت يومي 13 و 14 ماي 2019 تحت شعـار” الإعلام المدرسي دعامة أساسية لإرساء مدرسة المواطنة”، وذلك بقاعة الحفلات وازيس بلاص بالرشيدية. (اختتمت) بفوز العديد من المشاركين على مستوى مختلف أكاديميات المملكة وباختلاف مستوياتهم، ابتدائي، إعدادي ثانوي، حيث فازت مجلة جنان المعرفة، مدرسة الإمام علي، التابعة للمديرية الإقليمية وجدة أنجاد أكاديمية جهة الشرق، و حصلت على الرتبة الثانية مجلة أنا المواطن، مؤسسة الأندلسية، المديرية الإقليمية الصخيرات تمارة، أكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة، في حين عادت الرتبة الثالثة إلى مجلة Le petit dromadaire مدرسة وادي المخازن، المديرية الإقليمية العيون أكاديمية جهة العيون الساقية الحمراء.

   هذا فيما يتعلق بالسلك الابتدائي، أما السلك الثانوي الإعدادي فعادت الرتبة الأولى فيه لمجلة La vie au collège ثانوية عبد الرحيم بو عبيد الإعدادية، المديرية الإقليمية ورززات، أكاديمية جهة درعة تافيلالت، أما الثانية فكانت من نصيب مجلة المعرفة، ثانوية العربي الشتوكي الإعدادية، المديرية الإقليمية اشتوكة آيت باها، أكاديمية جهة سوس ماسة في حين صارت الرتبة الثالثة لمجلة Aghbalou ثانوية ولي العهد الإعدادية، التابعة للمديرية الإقليمية أزيلال، أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة.

   وبخصوص السلك الثانوي التأهيلي فقد حصدت مجلة تاودا، ثانوية محمد السادس التقنية، التابعة للمديرية الإقليمية أزيلال /أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة الرتبة الأولى، في الوقت الذي صارت فيه المرتبة الثانية من نصيب مجلة أبواب المعرفة، ثانوية المرغيتي التأهيلية، المديرية الإقليمية سيدي إفني، أكاديمية جهة كلميم واد نون، أما الرتبة الثالثة فكانت لمجلة JAAFAR Times Magazine ثانوية جعفر الفاسي الفهري التأهيلية المديرية الإقليمية مولاي رشيد أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات.

علي براد : تنظيم هذه المسابقة تهدف إلى تشجيع التميز و التفوق

   وفي كلمته الترحيبية بالمناسبة، أكد السيد علي براد مدير الأكاديمية أن تنظيم هذه التظاهرة التربوية يأتي تنزيلا للإطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي في المجالات الإبداعية والثقافية والفنية بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، الذي أعدته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي برسم الموسم الدراسي 2018-2019 والذي يتماشى مع أهداف الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030 .

   وأضاف أن تنظيم هذه المسابقة الوطنية يهدف إلى تشجيع التميز والتفوق في صفوف المتعلمين والمتعلمات في مجال الإعلام المدرسي بمختلف أبعاده المرئية والمسموعة والمقروءة لما له من مزايا على تدريبهم على الاطلاع والبحث وجمع المعلومات وعلى فن الإخراج والرسم والتعبير عن ذواتهم ناهيك عن دوره الفعال في تحسين مسارهم الدراسي والتحصيلي.

احساين أجور : أسلوب التشبيك الموضوعاتي يساهم في بناء مدرسة مواطنة مفعمة بالحياة

   أما السيد احساين أجور مدير مديرية التربية غير النظامية وممثل الوزارة فقد ركز في مداخلته على أن اعتماد أسلوب التشبيك الموضوعاتي يعتبر آلية للتنسيق وتبادل الخبرات بين الأكاديميات والذي سيمكن لا محالة من الارتقاء بالشأن التربوي، وبناء مدرسة مواطنة مفعمة بالحياة ومتشبعة بالديمقراطية وحقوق الإنسان.

  وقد شهد حفل الاختتام تسليم الهدايا الرمزية والشواهد التقديرية لممثلي كل الأكاديميات، وكذا السيد ممثل الوزارة الوصية والسادة أعضاء لجنة التحكيم، بالإضافة إلى إهداء مصاحف إلى جميع المشاركين والمشاركات بمناسبة شهر رمضان مهداة من طرف المندوبية الجهوية الشؤون الإسلامية لجهة درعة تافيلالت.

صحفي متدرب

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend