البرامج الأكثر انتقادا في صدارة المشاهدة

البرامج الأكثر انتقادا في صدارة المشاهدة

احتلت البرامج الأكثرا انتقادا، خلال الأسبوع الأول لرمضان، أعلى نسب المشاهدة في قنوات القطب العمومية التلفزيونية. وكشفت الإحصائيات الصادرة عن مؤسسة “ماروك ميتري”، المختصة في قياس نسب مشاهدة التلفزيون بالمغرب، أن برنامج الكاميرا الخفية “مشيتي فيها” بالقناة الثانية حصد نسب مشاهدة عالية، متفوقا على كافة البرامج الرمضانية لهذه السنة، وشاهده 12 مليونا، تلته سلسلة “حي البهجة” بـ10 ملايين مشاهد، أما في القناة الأولى، فاحتلت سلسلة “همي أولاد عمي” التي نالت 4 ملايين مشاهدة الرتبة الأولى، كما حظيت بسخط كبير لهزالتها في مواقع التواصل الاجتماعي، في حين حل برنامج “تقشيرة” في الرتبة الثانية بـ4 ملايين مشاهد.

وبينت الإحصائيات نفسها أن سلسلة “سامحيني” بالقناة الثانية شاهدها 8 ملايين مشاهد، تلتهما سلسلتا “زارتنا بركة” و”حديدان عند الفراعنة” بـ7 ملايين لكل واحدة منهما، علما أن القناة نفسها تحتل صدارة المشاهدات بنسبة بلغت 46 في المائة خلال الأوقات العادية، و60 في المائة وقت الذروة، تليها القناة الأولى بنسبة 14 في المائة خلال الأوقات العادية، و20 في المائة وقت الذروة. أما بقية قنوات الإذاعة والتلفزة المغربية، خاصة “المغربية” و”الرابعة”، فحققت نسبة ثلاثة إلى واحد في المائة، مع تسجيل ارتفاعات لنسب المشاهدة من موعد الإفطار إلى غاية 20.21 دقيقة.

وحلت “كاميرا كاشي” بالقناة الأولى في الرتبة الثالثة لأكثر البرامج مشاهدة بـ3 ملايين مشاهد، مثلتها مثل سلسلتي “نهار مبروك” و”الدنيا دوارة”.

وأوضحت “ماروك ميتري” أن “الفرد المغربي البالغ 5 سنوات فما فوق يشاهد الشاشة 5 ساعات وأربع دقائق، احتفظت القناة الثانية بريادتها مقارنة مع باقي قنوات باقة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية.
أما عربيا، فكشفت إحصائيات عدة مؤسسات لقياس النسب أن برنامج “رامز في الشلال” مع رامز جلال تصدر قائمة الأعلى مشاهدة عبر كل وسائط المشاهدة، ووصل متابعيه، خلال الفترة نفسها، عبر “فيسبوك” إلى 8.5 ملايين مشاهدة، وعبر يوتيوب 5.9 ملايين مشاهدة. وجاء مسلسل “ولد الغلابة” مع النجم أحمد السقا في الرتبة الثانية محققا نسبة متابعة عبر “فيسبوك”، وصلت إلى 3.6 مليون مشاهدة، وعبر يوتيوب 2.6 مليون مشاهدة.

وحقق مسلسل “فكرة بمليون جنيه” للفنان علي ربيع عبر “يوتيوب” 1.1 مليون مُشاهدة، وعبر “فيسبوك” 4.1 ملايين مشاهدة. بينما حقق مسلسل “زي الشمس” مع النجمة دينا الشربيني 4.4 ملايين متابعة عبر “فيسبوك”، و1.3 مليون مُشاهدة عبر “يوتيوب”، وحقق مسلسل “قابيل” مع محمد ممدوح نسبة متابعة عبر “فيسبوك” وصلت إلى 1.1 مليون متابع. وتذيل مسلسل “شقة فيصل” مع كريم محمود عبد العزيز المشاهدات، وحقق مليون متابعة عبر موقع “فيسبوك”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق