رياضة

المهاجم الدولي مروان الشماخ يعلن اعتزاله نهائيا كرة القدم

جديد24

أعلن الدولي المغربي مروان الشماخ، النجم السابق للمنتخب الوطني، والذي دافع عن ألوان العديد من الأندية الفرنسية والإنجليزية، أبرزها بوردو الفرنسي وآرسنال الإنجليزي، اليوم الأحد، رسميا، اعتزاله لعب الكرة عن سن يناهز 35 سنة.

وأعلن  الشماخ، اعتزاله لعب كرة القدم، خلال حوار أجرته معه شبكة قنوات ” بي إن سبورت”  باللغة الفرنسية، بث اليوم الأحد، أكد من خلاله أنه ابتعد عن ممارسة كرة القدم خلال السنتين الأخيرتين، من أجل التفرغ لعائلته .

وأوضح الشماخ، الذي يعد واحدا من أبرز لاعبي المنتخب الوطني عام 2004، حينما قاد منتخب الأسود لنهائي الكان أمام تونس، أنه لا يطمح في العودة حاليا لكرة القدم، سواء كمستشار  تقني أو مدرب .

وكان الشماخ قد غادر الملاعب الكروية قبل سنتين، ولم يلتحق بأي نادي، إذ تعود أخر مباراة شارك فيها كانت شهر دجنبر من العام  2016، وكانت رفقة فريق كارديف سيتي الانجليزي .

ويملك الشماخ سجلا حافلا من الذكريات الجميلة رفقة منتخب الأسود ، ويعتبر أحد أبرز  المهاجمين الذين مروا في تاريخ المنتخب الوطني، فضلا عن تألقه رفقة فريق بوردو الفرنسي، الذي قاده للتتويج بلقب الدوري الفرنسي الممتاز، لينتقل بعدها لنادي آرسنال الإنجليزي، وخاض بعدها  مجموعة من التجارب الأخرى في انجلترا، أبرزها مع كريتسال بالاس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى