لا تنشر هنا

“بطلة سلسلة “الماضي لا يموت” ضمن لجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس

جديد24

من المتوقع أن تظم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للدورة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم العربي الذي تستضيفه مدينة مكناس من 14 الى 21 من شهر يونيو المقبل، التي يترأسها المخرج والمنتج البحريني بسام محمد الذواوي، إسم الفنانة المغربية المتألقة فاطمة خير.

ويعتبر الذواوي من أوائل المخرجين السينمائيين في مملكة البحرين، حيث أنتج أول فيلم طويل بحريني، كما يعد احد الأعضاء المؤسسين لجمعية سينما دول التعاون الخليجي، فضلا عن كونه مؤسس ومدير مهرجانات عديدة أبرزها مهرجان السينما العربية بالبحرين.

وتضم اللجنة في عضويتها تشكيلة من نخبة سينمائية وازنة تنشط في المجال السينمائي بكل تلاوينه، ويتعلق الأمر بقاسم السليمي من سلطنة عمان، وهو احد المؤسسين والمسيرين للجمعية العمانية للسينما، كما يشغل المدير التنفيذي لمهرجان مسقط السينمائي الدولي، ومنتج لأزيد من 30 عملا وبرنامجا تلفزيونيا في عمان وخارجها، بالإضافة إلى السينمائي والكاتب نصري حجاج وهو عضو في جماعة السينما الفلسطينية، وعضو اتحاد العام للكتاب والصحافيين الفلسطينيين.

ومن الجزائر تشارك الممثلة والمخرجة موني بوعلام، ضمن لجنة هذه المسابقة التي تشرف على اختيار المتوجين من بين عشرة أفلام متبارية، من خيرة الافلام العربية الطويلة الجديدة والحديثة، حيث يزخر رصيد بوعلام الفني بأعمال متميزة في المسرح والسينما.

وتعتبر الفنانة الغربية فاطمة خير، زوجة الفنان سعد التسولي، واحدة من الأسماء الفنية المعروفة على مدستوى السينما والتلفزيون، ومن أبرز أعمالها الفيلم الشهير “القسم 8″، و”مسلسل “البريطاني”، وأعمال سينمائية وازنة ك”نساء ونساء”، و”ياقوت”، بالإضافة إلى توقعها على مشاركة جيدة خلال مشاركتها في السلسلة التلفزيونية الرمضانية “الماضي لا يموت”، في دور نفيسية، إلى جانب كل من النجوم رشيد الوالي، أمين الناجي، عزيز داداس وغيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى