حالة طقس الأربعاء ..درجات حرارة تصل 42 بهذه المناطق

15 مايو 2019
حالة طقس الأربعاء ..درجات حرارة تصل 42 بهذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن يظل الطقس نسبيا حارا إلى محليا حار بأقصى جنوب شرق البلاد، وشرق الأقاليم الجنوبية وكذا بالسهول المتواجدة غرب الأطلس.

وستتشكل بعض السحب المنخفضة والتي ستكون كثيفة ومصحوبة بكتل ضبابية محلية وذلك على السواحل الوسطى والجنوبية.

وسيلاحظ تمركز سحب أخرى ركامية فوق مرتفعات الأطلس الكبير والسفوح الجنوبية الشرقية، مع انتشار سحب مدارية آتية من الجنوب فوق شرق الأقاليم الجنوبية، مما سيهيء الفرصة لإمكانية نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة. وعدا ذلك، سيبقى الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي أرجاء البلاد.

وستهب الرياح معتدلة القوة من الشمال و أحيانا من الغرب بالمنطقة الشرقية، وبالسهول الشمالية و الوسطى، غير أنها ستكون ضعيفة إلى معتدلة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات والساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية، وما بين 20 و25 درجة بالسهول الداخلية وداخل منطقة سوس والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، و ستتراوح ما بين 15 و20 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و29 درجة بالمرتفعات وجوار السواحل، وما بين 29 و34 درجة بمنطقة طنجة والمنطقة الشرقية و هضاب والماس، وما بين 34 و39 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ومنطقة الغرب واللوكوس والشاوية ودكالة والشياظمة والسفوح الجنوبية الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية. وستتراوح ما بين 39 و 42 درجة بسهول تادلة وتانسيفت والحوز وداخل منطقة سوس وأقصى الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وسيصبح قليل الهيجان فقط خلال الليل، فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend