لا تنشر هنا

طلبة الطب يصعدون ضد وزارة التعليم ويرفضون من جديد الالتحاق بالدراسة

جديد24

عبّر طلبة الطب بالمغرب، عن رفضهم لمحتوى بلاغ وزارة التربية الوطنية الذي تدعو فيه الطلبة إلى الالتحاق بمدرجاتهم يوم الإثنين 06 ماي 2019.

وبحسب بلاغ لطلبة الطب والصيدلة وطلبة الأسنان، فإن بلاغ الوزارة “يضرب عرض الحائط الحوار مع التنسيقية الوطنية، ومشروعية النضال الوطني للطلبة ومطالبهم العادلة”.

ودعا الطلبة الوزارة إلى “نهج الحوار والاستجابة الفورية لكافة المطالب المشروعة والعادلة”. معلنين عن تنظيمهم لوقفة احتجاجية، اليوم الإثنين، بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء على الساعة التاسعة صباحا، ووقفة احتجاجية بكلية طب الأسنان بالدار البيضاء على الساعة الحادية عشرة صباحا.

وكانت شبكة عمداء كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان،عقدت يوم السبت بالرباط، اجتماعا تم خلاله التأكيد على ضرورة استئناف الدراسة بهاته الكليات ابتداء من يوم الإثنين كأجل أقصى.

وجاء في بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه “وبعد نقاش مستفيض، ونظرا لضيق الزمن المتبقي من السنة الجامعية الحالية ومن أجل تدارك ما ضاع من زمن ثمين في هذا الموسم الجامعي خلص الاجتماع إلى ضرورة استئناف الدراسة بهذه الكليات ابتداء من يوم الإثنين 6 ماي الجاري كأجل أقصى”.

وقد ترأس الاجتماع الكاتب العام لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة محمد الخامس، منسق الشبكة، حيث تم التأكيد على ضرورة تحديد تواريخ إجراء الامتحانات والامتحانات الاستدراكية واستخدام مختلف الوسائل المتاحة لإخبار الطلبة بها؛ وكذا تعبئة كل الطاقات من أجل ضمان السير العادي للدراسة بهذه الكليات وإتمام السنة الجامعية الحالية في أحسن الظروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى