هل هي بداية الانفراج في الأزمة المغربية السعودية .. السفير السعودي بالرباط: الوحدة الترابية للمغرب “خط أحمر”

هل هي بداية الانفراج في الأزمة المغربية السعودية .. السفير السعودي بالرباط: الوحدة الترابية للمغرب “خط أحمر”

أكد السفير السعودي بالرباط، عبد الله بن سعد الغريري، اليوم الاثنين بالرباط، أن بلاده تقف دائما مع الوحدة الترابية للمغرب وتعتبرها “خطا أحمرا” وثابتا من ثوابت سياستها الخارجية.

وكانت العلاقات المغربية السعودية، قد شهدت أزمة صامتة بعد بث قناة العربية لبرنامج يمس بالسيادة المغربية على الصحراء.

وأوضح بلاغ لمجلس النواب أن سفير السعودية شدد خلال استقباله من طرف رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، على قوة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين قيادة وشعبا، مضيفا أنها “علاقات تاريخية واستراتيجية متعمقة التجذر”.

وسجل الدبلوماسي أيضا ازدهار القطاع السياحي بالمغرب، مبرزا أهمية تشجيع التبادل السياحي بين البلدين.

من جهته، يضيف البلاغ، نوه المالكي بعمق العلاقات الثنائية التاريخية، مثمنا الموقف الثابث للمملكة العربية السعودية إزاء الوحدة الترابية للمملكة وتضامنها مع المغرب على مر السنين.

وعلى المستوى البرلماني، أعرب رئيس مجلس النواب عن الرغبة في توطيد علاقات التعاون مع مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية، ووجه في هذا السياق دعوة لرئيس مجلس الشورى من أجل القيام بزيارة عمل للمغرب تشكل مناسبة لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق