مجتمع

بالفيديو …تسع رصاصات في مواجهة دامية بالدار البيضاء

جديد24

عاش سكان حي الرميلة بعين الشق بالبيضاء، مساء يوم الجمعة الماضي، فيلم رعب حقيقي شبيه بأفلام “الأكشن”، بعد هجوم عنيف على الشرطة من قبل أقارب ومعارف مروج مخدرات في محاولة لتخليصه من قبضة العناصر الأمنية أثناء اقتيادها الموقوف إلى مقر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية.

وحسب مصادر “جديد24”، فإن المعطيات الأولية للبحث كشفت أن الاعتداء العنيف، الذي تم قبيل موعد الإفطار، جاء بعد مباشرة العناصر الأمنية إجراءات إيقاف أحد المتهمين في قضية تتعلق بترويج المخدرات تنفيذا لمذكرات بحث في حقه، قبل أن تجد نفسها وسط دوامة من العنف المضاد، لم تنته إلا بعد إطلاق الرصاص الحي للسيطرة على الوضع.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عائلة وأصدقاء المتهم المعروف بسوابقه، لم يتقبلوا قيام الشرطة بواجبها المهني، ليقوموا برد فعل عنيف تجاهها، تمثل في إغلاق منافذ الأزقة المؤدية إلى منزل المتهم المبحوث عنه، ما اضطر الشرطة إلى طلب إيفاد تعزيزات أمنية من قوات حفظ النظام للسيطرة على الأمر، وهو ما توج باعتقال مروج المخدرات المبحوث عنه، قبل أن تفاجأ المصالح الأمنية باعتراض موكب خفر الموقوف ورشق سيارات النجدة بالحجارة والقارورات الزجاجية من أسطح منازل الجيران لإرباك عناصرها وتسهيل عملية الفرار.

وأفادت مصادر متطابقة، أن المتهم استنجد بشقيقه وأحد أصدقائه قبل أن ينخرط في المواجهة الدامية عدد كبير من أبناء الحي خاصة الفئة الخارجة عن القانون، مستعينين بمختلف الوسائل لتنفيذ تهديداتهم في حق موظفي الأمن لإرغامهم على التراجع وإفشال عملية نقل تاجر المخدرات إلى مقر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين الشق.ولأن الواقعة تسببت في وقوع فوضى وتسيب أمني امتدت مظاهرة إلى تهديد حياة المارة ورجال الأمن، اضطرت عناصر الشرطة لإشهار سلاحها الوظيفي وإطلاق تسع رصاصات صوب المهاجمين، أصابت اثنتان منها شقيق المتهم وأحد أصدقائه، وهو ما انتهى بتحييد الخطر واعتقالهما.

وأوضحت مصادر “جديد24”، أنه لولا استعمال الرصاص الحي، لتطورت الأمور إلى الأسوأ بعد أن تطور التهديد إلى إبداء مقاومة عنيفة شكلت تهديدا خطيرا على حياة عناصر الشرطة والمواطنين. وعلمت “جديد24”، أن فرقة الشرطة القضائية التابعة لمنطقة أمن عين الشق بالبيضاء، تمكنت بعد دقائق حاسمة من استتباب الأمن وووضع يدها على شقيق وصديق مروج المخدرات، متهمين بالاعتداء على الشرطة وتعريض عناصرها لخطر جدي، بعد قرارهما رفقة مجموعة من الأشخاص تنفيذ “شرع اليد” عن طريق رشق سيارة النجدة بالحجارة وتكسير زجاجها لمنعها من السير.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني واقعة مواجهة الشرطة بالعنف، إذ أفادت في بلاغ لها، تمكنها من إيقاف تاجر مخدرات بعد إطلاق تسع رصاصات تحذيرية على المهاجمين، اثنتان منها أصابتا شقيق المشتبه فيه وأحد معارفه إثر هجوم دام لعرقلة عمل المصالح الأمنية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى