سيصبح أكبر ميناء في البحر الأبيض المتوسط …الملك محمد السادس يفتتح اليوم مرافئ جديدة بميناء طنجة المتوسط

سيصبح أكبر ميناء في البحر الأبيض المتوسط …الملك محمد السادس يفتتح اليوم مرافئ جديدة بميناء طنجة المتوسط

يحل الملك محمد السادس يوم الخميس 27 يونيو الحالي بمدينة طنجة، حيث يُنتظر أن يُشرف على افتتاح مرافئ جديدة في ميناء طنجة المتوسط.

وستسمح المرافئ الجديدة بأن يتجاوز ميناء طنجة المتوسط كلا من ميناءي “الخزيرات” (الجزيرة الخضراء) وفالنسية، ما سيجعله الميناء الأكبر في البحر المتوسط، ويُمكّنه بالتالي من اجتذاب استثمارات مهمة إلى المغرب.

وحسب إدارة الميناء، فسيضيف طنجة المتوسط 6 ملايين حاوية أخرى إلى طاقته الحالية، التي تبلغ 3.5 مليون حاوية نمطية (20 قدما)، وذلك بعد انتهاء أشغال التوسعة التي تكلفت 1.3 مليار يورو، وهو ما يجعله أكبر ميناء من حيث طاقة مناولة الحاويات في إفريقيا وعلى البحر المتوسط.

ويأمل المغرب أن يصل حجم مناولة الحاويات بالميناء، الذي يتيح منصة للصادرات من مصانع الإنتاج المحلية لشركات فرنسية لصناعة السيارات مثل رينو وبيجو، إلى 4.5 مليون حاوية بنهاية العام الحالي، وهو ما يُحقّقه حاليا ميناء “الخزيرات” الإسباني.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق