السياسية

فريق مازيمبي يكشف معطيات خطيرة عن الفضيحة ..كيف استفاد الترجي من تعيين الحكم غاساما في مبارتين متتاليتين بميدانه

جديد24

خرج نادي مازيمبي الكونغولي، وأدلى برأيه في “الفضيحة” التي شهدها ملعب رادس، بعدما تبين أن تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” لا تشتغل، وهو ما حرم الوداد الرياضي من هدف شرعي.

خرج المدير العام لفريق مازيمبي، فريديريك كيتينجي، ليكشف معطيات خطيرة ويدلي برأي في واقعة، ونشر تغريدة كتب فيها: “قبل هذه الواقعة، بابا غاساما (في إشارة إلى حكم النهائي)، كان دون المستوى في ذهاب نصف النهائي، ودفع غاليا افتقاره للحياد أما الترجي”.

وفي تغريدة أخرى، وجه رسالة لرئيس الاتحاد الأفريقي، الذي قام بتعيين نفس الحكم، لنفس الفريق في مباراتين متتاليتين داخل ميدانه، في إشارة إلى مباراة الذهاب في نصف النهائي، ثم في إياب النهائي.

وكتب مسؤول مازيمبي: “هل من تفسير، كيف يمكن لنفس الحكم، أن يدير مباراتين متتاليتين لنفس الفريق في ميدانه. غاساما كان هو الحكم في في نصف النهائي في رادس، وها هو مرة أخرى في النهائي في نفس الملعب”. ثم في تغريدة موجهة للرئيس أحمد أحمد، قال فريديريك: “توقفت المباراة لأكثر من عشرين دقيقة… ولم يتم اتخاذ أي قرار. هدف الوداد الذي تم رفضه، كان يجب إعادته في ‘الفار’، بدلا العرض الذي قام به رئيس الكاف فوق أرضية الملعب، والتحدث إلى مدرب الفريق المغربي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى