أساتذة «التعاقد» يعودون من جديد للاحتجاج و يخرجون في «مسيرة الوفاء» بمراكش

2019-07-14T14:50:23+00:00
2019-07-14T14:51:12+00:00
تربية وتعليمسلايدر
14 يوليو 2019
أساتذة  «التعاقد» يعودون من جديد للاحتجاج و يخرجون في «مسيرة الوفاء» بمراكش
جديد24_الرباط
قرر أساتذة التعاقد تنظيم مسيرة وطنية بتاريخ 20 يوليوز القادم، بمدينة مراكش، وفاء لروح “عبد الله الحجيلي” والد الأستاذة “هدى الحجيلي”.
ووصفت التنسيقية في بلاغ سابق، “عبد الله الحجيلي” ب”شهيد التنسيقية الوطنية” و”شهيد الشعب المغربي”، محملة الدولة مسؤولية استشهاده.
واستنكرت التنسيقية طمس قضية “عبد الله الحجيلي”، وعدم التسريع بالكشف عن نتائج التحقيق.
وجددت التنسيقية رفضها لمخطط التعاقد، وتأكيدها أنه لا حل للإشكاليات الحقيقية في مجال التعليم إلا بالمساواة بين رجال ونساء التعليم، وبإدماج الجميع في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية.
وأدانت التنسيقية الاقتطاعات التي تمت من أجور العديد من الأساتذة من مختلف الجهات ووصفتها بغير “المشروعة”، معتبرة أنها غير دستورية “وسرقة موصوفة”.
كما استنكرت التنسيقية عدم صرف التعويضات العائلية للأساتذة في مختلف الجهات، مشيرة أن هذا يؤكد هشاشة نظام التعاقد .
ودعت التنسيقية فوج 2019 إلى الالتحاق بالهياكل الإقليمية للتنسيقية، كما دعت الإطارات النقابية والحقوقية والسياسية، وجمعيات المجتمع المدني وخاصة آباء وأولياء التلاميذ إلى الانضمام لمعركة الدفاع عن المدرسة العمومية ومجانية التعليم
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق