السياسيةرياضة

البيجيدي يحاكم المنتخب داخل البرلمان

علم من مصدر موثوق أن فريق العدالة والتنمية في البرلمان دفع بباقي الفرق النيابية رغم الاعتراض إلى طرح سؤال محوري داخل البرلمان، حول أداء المنتخب الوطني لكرة القدم خلال منافسات كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا في مصر.

وأوضح المصدر أن فريق البيجيدي خلال اجتماع مكتب مجلس النواب، صباح اليوم الاثنين، أصر على طرح سؤال محوري على ضوء النتائج التي حققها أسود الأطلس وواقع الرياضة المغربية على وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي. ورغم اعتراض باقي الفرق إلا أنه أصر على توجيه السؤال عن طريق إدريس الأزمي الادريسي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب.

وتساءل المصدر عن سبب انجرار باقي الفرق وراء شعبوية البيجيدي في التعاطي مع الموضوع، رغم أنه بدا واضحا محاولة استغلاله خروج المنتخب من المنافسة مبكرا وما تلا ذلك من حسرة لدى الجمهور المغربي للمزايدة سياسيا، عبر إدخاله إلى البرلمان لمحاكمة المنتخب الوطني على أدائه والحديث عن مردود هيرفي رونار ولاعبيه، خصوصا حكيم زياش، الذي يريد البيجيدي محاكمته على أدائه. في وقت يظل البرلمان فاشلا في أداء واجبه كما يجب لمعالجة مشاكل الصحة والتعليم والقضاء.

ويذهب البيجيدي بهذا الطرح بعيدا عما يقتضيه الحال بعد الكان، حيث يتوجب تشجيع كتيبة الأسود في باقي المنافسات المقبلة وعدم استغلال الإقصاء للنيل من عناصره التي أدت ما عليها لولا حظ ضربات الترجيح التي كانت لصالح البنين، خصوصا أنه تصدر مجموعته الرابعة بالعلامة الكاملة دون هزيمة أمام الكوت ديفوار وجنوب إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى