بعد لايف بنكيران عن قانون فرنسة التعليم.. َالأزمي يستقيل من رئاسة فريق البيجيدي في مجلس النواب

السياسيةسلايدر
بعد لايف بنكيران عن قانون فرنسة التعليم.. َالأزمي يستقيل من رئاسة فريق البيجيدي في مجلس النواب

استقال إدريس الأزمي رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، من رئاسة الفريق النيابي للحزب الذي يقود الحكومة، وذلك مباشرة بعد اللايف الذي تحدث فيه بنكيران عن المصادقة على قانون فرنسة التعليم، وهاجم فيه حزبه لموقفه السلبي من تمرير القانون.

وحسب مصادر  مقربة ، فإن إدريس الأزمي الإدريسي، قدم لقيادة حزبه استقالته من رئاسة الفريق، احتجاجا على قرار الحزب التصويت لصالح “فرنسة التعليم”، وأن “الأزمي قدم استقالته بشكل مفاجئ، مساء السبت، دون أن يكشف حيثيات ولا أسباب هذه الخطوة”.

وحسب نص الاستقالة التي عممها الأزمي على أعضاء فريق البيجيدي، قال فيها: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة والاخوات أعضاء الفريق، يؤسفني ان اخبركم انني قد ابلغت يوم السبت الاخ الامين العام للحزب برسالة تحمل قرار استقالتي من مهمتي كرئيس لفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، وستكون لي فرصة بحول الله لاطلعكم على الحيثيات التي ضمنتها بالرسالة.
مع تحياتي وتقديري. أخوكم د. ادريس الازمي الادريسي”.

يذكر أن عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق للحزب أكد في كلمته مساء السبت، أن “إدريس الازمي الإدريسي كان ضد موقف الأمانة العامة للحزب من التصويت لفائدة القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين”.

كما يشار إلى أن إدريس الأزمي الإدريسي إضافة إلى شغله منصب رئيس الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، كذلك موقع رئيس المجلس الوطني للحزب، كما يشغل “عمدة” لمدينة فاس، وسبق له أن عمل وزيرا للميزانية في عهد حكومة ابن كيران 2012 -2017.

وكانت لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، صادقت الثلاثاء الماضي، على مشروع القانون الإطار رقم 51/17، بما في ذلك المادتين 2 و31 اللتان تفرضان فرنسة تعليم المواد العلمية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق