المغرب يتأخر في مؤشر سعادة المرأة

المغرب يتأخر في مؤشر سعادة المرأة

في تقرير جديد لشبكة الإعلام الإمريكية “يو إس نيوز آند وورد ريبورت”، صنف المغرب في مراتب متأخرة ضمن أفضل البلدان لعيش النساء، حيث حل في المرتبة 63 من أصل 80 دولة شملها التقرير، الذي استند على آراء نساء قمن بملء استبيانات لتصنيف أفضل الدول لعام 2019.

وغالبا ما تحتل بلدان شمال أوربا الصدارة من بين اسعد الدول على وجه الأرض، حيث يتم الإشادة بمجموعة من الخدمات الاجتماعية التي توفرها الدولة مجانا لمواطنيها. وأكدت نساء دنماركيات تزيد اعمارهن عن 65 عاكا بأنهن الأسعد على الإطلاق في المجموعة الأوربية، حيث ليس من المفاجئ أن تهيمن البلدان الاسكندنافية على قائمة أفضل البلدان للمرأة لعام 2019.
وحلت السويد في المرتبة الأولى متبوعة بالدانمارك وكندا والنرويج وهولندا التي حلت خامسا، تليها فلندا ثم سويسرا متبوعة بأستراليا ونيوزيلاندا ثم ألمانيا التي حلت في المركز العاشر.

وضمن الدول العشر الأواخر، حلت سريلانكا في المركز 71 تليها كولومبيا ثم نيجيريا ثم العراق التي جاءت في الرتبة 74 متبوعة بغواتيمالا ثم تنزانيا وتونس التي حلت في المركز 77 من أصل 80 دولة شملها التقرير، وجاءت إيران وغانا وميانمار في المراكز الأخيرة على التوالي.

وعلى الصعيد العربي، حلت الإمارات وقطر والمملكة السعودية في الصدارة، في الرتب 30 و39 و41 على التوالي. وجاءت فلسطين المحتلة في المرتبة 43 تليها عمان في المركز 53، ثم المغرب متبوعا مباشرة بلبنان ومصر، حصل البلدان على تصنيف 64و65 على التوالي، وفي المركز 69 جاءت الأردن متبوعة بالعراق وتونس التي تذيلت القائمة العربية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق