مدير إقليمي يجر أستاذ “متعاقد” إلى القضاء بتهمة “التحريض” على الإحتجاج

2019-08-23T00:59:48+00:00
2019-08-23T01:01:32+00:00
سلايدرقضايا وحوادث
مدير إقليمي يجر أستاذ “متعاقد” إلى القضاء بتهمة “التحريض” على الإحتجاج

جديد24_عادل النويتي

في تطور مثير لما بات يعرف بـ”أزمة الأساتذة المتعاقدين”، وضع مدير المديرية الإقليمية بأزيلال التابعة لوزارة التربية والتكوين شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية أزيلال ، ضد أستاذ متعاقد .

وأكدت مصادر تربوية ل”جديد24″ أن عناصر الدرك الملكي بأزيلال استمعت صباح يوم الأمس الخميس 22 غشت الجاري، لأستاذ من “الأساتذة المتعاقدين” بعد شكاية من المدير الإقليمي بأزيلال يتهمه فيها بالتحريض أساتذة وعرقلة السير العمومي للمؤسسات بالإقليم.

ومن جانبه عبر الأستاذ “لحسن.ه” المشتكى به، عن استغرابه الشديد لهذه الشكاية وما تضمنته من اتهامات على التحريض مشيرا ن الأساتذة المتعاقدين ليسوا قاصرين حتى يتم تحريضهم واستغلالهم بل هم يخوجون لممارسة حقهم الدستوري في الاحتجاج.

وزاد المتحدث ذاته إن الأمر مرتبط بمحاولة الترويض والترهيب في حق المحتجين الذي يدافعون عن حقوقهم المشروعة على حد تعبيره.

وأكد الأستاذ المتعاقد ، أن “ما يزيد عن 55 ألف أستاذ فرض عليه التعاقد يحتج ضد الوزارة والحكومة من أجل الإدماج في الوظيفة العمومية، وأنا أدين التهديدات التي أتعرض إليها، وأكذب كل التهم الموجهة لي، لانها كيدية وصورة من صور التهديد و التخويف المعتمد من قبل الجهات المسؤولة”.

ووقد عبر الآلاف من الأساتذة المتعاقدين، عن تضامنهم مع الأستاذ المشتكى به “لحسن.ه”، واضعين صورته في تدوينات فايسبوكية غاضبة من قرار استدعائه.

ويطالب الأساتذة المتعاقدون الحكومة بإسقاط نظام التعاقد وإرجاع الأساتذة المرسبين والمطرودين إلى عملهم دون قيد أو شرط، فيما سبق وأن أكدت وزارة التربية الوطنية أن التعاقد “لا يخول بأي شكل من الأشكال الحق في الإدماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق