الرئيسية / السياسية / وزير الصحة الإسرائيلي يرفض مصافحة نظيرته الفرنسية لأنها امرأة

وزير الصحة الإسرائيلي يرفض مصافحة نظيرته الفرنسية لأنها امرأة

رفض وزير الصحة الإسرائيلي ياكوف ليتزمان، مصافحة نظيرته الفرنسية ماريسول تورين، عند وصول هذه الأخيرة إلى إسرائيل خلال الأيام الماضية، في جولة قادتها كذلك إلى عدد من دول الشرق الأوسط، بمبرّر “أن معتقداته الدينية ترفض مصافحة النساء اللائي لا تجمعه بهن قرابة”.

الصحافة الفرنسية التي كشفت عن الواقعة نقلًا عن جريدة “لكسبريس” الواسعة الانتشار، أشارت إلى أن ليتزمان، رفض مصافحة المسؤولة الفرنسية لدواع دينية، إذ يتزعم الوزير الإسرائيلي حزب “أغودا” المعروف بانغلاقه الديني، وهو تصرّف كرره للمرة الثانية في ظرف سنوات قليلة مع مسؤولة من أوروبا.

ورغم أن الوزير الإسرائيلي استقبل نظيرته الفرنسية يوم 31 مارس/آذار الماضي، وتباحث حولها حول عدة مواضيع منها وضع المصابين في أوقات الحرب، إلّا أن قضية رفض المصافحة لم تتم إثارتها سوى في اليومين الماضيين، فيما رفضت الوزيرة الفرنسية الإشارة إلى الحادث، ولم تكتب في حسابها على فيسبوك سوى ما تضمنته المباحثات.

وعادت الصحافة الفرنسية إلى واقعة بطلها الوزير الإسرائيلي ذاته، عندما استقبل لوريت أنكيلينكس، وزيرة الصحة البلجيكية عام 2012، وترك يدها ممدودة بمبرّر أنه لا يصافح النساء، وهو ما أثار غضب المسؤولة البلجيكية التي كتبت على حسابها بفيسبوك: “يداي نظيفتان. للمرة الثاني في حياتي، يرفض وزير مصافحتي لأنني امرأة. هذا السلوك المرتبط بنظرة معينة للدين والمرأة تضايقني كثيرًا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برشيد..حجز خمسة أطنان و222 كيلوغرام من مخدر “الشيرا”

جديد24_متابعة تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على ضوء معلومات دقيقة وفرتها ...