رياضةسلايدر

باللونين الأحمر والأخضر إطلاق حملة لنبذ العنف والشغب بين أنصار الوداد والرجاء

أطلق أنصار الرجاء والوداد البيضاويين لكرة القدم، تحسيسية مهمة تهدف إلى نبذ العنف بين جماهير قطبي كرة القدم الوطنية حملت شعار “إخوة لسنا أعداء”.

بلاغ مشترك لأنصار الفريقي أكد أنه “يجب أن تتوحد جماهير البيضاء وتقول كفى، مجرد لونين أو ناديين لن يفرقا بين أمة واحدة إسلامية عربية و يجمعها الوطن ، تعبنا من سماع هذا مات والأخر اعتقل و والوالدين يتعذبوا، فنحن إخوة، هناك عدو واحد مشترك بيننا ويجب ان نحاربه معا وهو “الشغب”، مشيرا “قبل أن تكون رياضة أو كرة القدم، سميت أخلاقا وتربية…لا فرق بين الرجاء والوداد كلاهما فرق تمثل المغرب، والعبرة في ألوان الفريقين، الأحمر والأخضر فلا مغرب بدون أحمر وأخضر …صحيح يبقى الميل وعشق لون من اللونين يحتم علينا الإختيار ، ومن حقنا، أن نحب ونشجع فرقنا، حيث حريتنا، ولكن لا ننسى سلوكنا، الذي هو ترتبيتنا”.

وأضاف البلاغ الرياضي المهم أن “الشغب يؤدي الى حصد أرواح بريئة ذنبها أنها تحب وتعشق كرة القدم يحرق قلوب الأمهات وهناك من يقبع في السجون، وهناك من يتعرض لعاهة مستديمة”.

وشدد البلاغ أنه يجب اليوم ضرورة تفعيل مبادرة “لا للشغب بين الإخوة” على أرض الواقع، وذلك حتى لا تتطور الأمور مستقبلا، ما قد يخلف سقوط ضحايا من الجانبين بسبب الأفعال الصبيانية التي تقع بالأحياء الشعبية”.

واختتم البلاغ ب”إخوة_ لسنا_أعداء” كل معني وكل يجب أن يلتف ويتوحد من جماهير و ألتراس وجمعيات و صحافة و مسؤولين ويقولوا كفى، مجرد لونين أو ناديين لن يفرقا بيننا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى