السياسيةجديد24سلايدر

الاتحاد الاشتراكي بجهة سوس ..قيادتنا الوطنية استنفذت مبررات استمرارها ووجب التحرك للتصحيح

يبدو ان موجة الغضب التي تعيشها قواعد حزب عبد الرحيم بوعبيد تتطور في اتجاهات عديدة بعد مفاوضات تشكيل حكومة العثماني الثالثة ..

مناضلو حزب الاتحاد الاشتراكي بجهة سوس ماسة عقدوا اجتماعا دعوا من خلاله إلى التحرك تنظيميا لوقف الحالة التي يعيشها الحزب ، معلنين انطلاق حملة جهوية في انتظار أن تتحرك باقي الجهات لتصحيح الأوضاع بحزب عبد الرحيم بوعبيد .

بيان الكتابة الجهوية لحزب الاتحاد الاشتراكي 

عقد المناضلون و المناضلات من سوس ماسة من مختلف الأجهزة الحزبية وطنيا و جهويا و إقليميا لقاء تشاوريا حول وضعية الحزب تنظيميا و جماهيريا و مؤسساتيا و بعد التداول في كل القضايا ذات الصلة خلص اللقاء إلى التوصيات التالية:

– إعتبارا لأن سوس من معاقل الإتحاد الأصيلة فإن المناضلات و المناضلين الإتحاديين يستشعرون أن حزبهم في حاجة إلى القيام بمراجعات جذرية و جوهرية تعيد للعمل السياسي عموما و لحزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المصداقية النضالية و الفكرية والتاريخية و الشعبية.

– إن قيادة الحزب تتحمل كامل المسؤولية فيما آلت إليه الأوضاع تنظيميا و جماهيريا وهي بذلك قد استنفذت مبررات استمرارها لمخالفتها لكل إلتزاماتها مما يستوجب الدعوة إلى محطة تنظيمية تصحيحية عاجلة لإعادة بناء الحزب على أسس تعيده إلى صلب المجتمع عبر مشروع مجتمعي و تنظيم حزبي مرتبط بالجماهير الشعبية بمساهمة كافة الإتحاديات و الإتحاديين وإنخراطهم إنجازا لمصالحة حقيقية .

– تعتبر اللقاء مفتوحا لإنجاح التحضيرات الخاصة بعقد مجلس جهوي في مطلع شهر نونبر المقبل لأجرأة هذه التوصيات الصادرة عن هذا اللقاء . ووضع جدولة محكمة تهم إعادة هيكلة التنظيمات الحزبية بالأقاليم و الجهة.

– يدعو الإتحاديات و الإتحاديين عبر ربوع الوطن و خارجه للتعبئة من أجل إنقاد الحزب و إعادة بنائه وفق المبادئ و القيم الإتحادية الأصيلة.

عاش الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية حزبا تقدميا حداثيا و ديموقراطيا

أكادير في: 11 أكتوبر 2019

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى