السياسيةجديد24سلايدر

قضاء تونس يفتح باب الإعلام للقروي

قرر القضاء التونسي، الجمعة، السماح للمرشح للرئاسة المسجون نبيل القروي، إجراء مقابلة صحفية، تزامناً مع تحذيرات أطلقها الرئيس المؤقت محمد الناصر، من تداعيات هذا الملف على مستقبل الانتخابات والمسار الديمقراطي وعلى صورة تونس في الخارج، إلا أن مسألة ظهوره على التلفزيون ما تزال غامضة.

وقال المدير العام لوكالة تونس أفريقيا للأنباء رشيد خشانة في تصريح لوكالة رويترز، إن قاضي التحقيق وافق على طلب الوكالة لإجراء مقابلة مع المرشح الرئاسي المسجون نبيل القروي، دون تحديد موعد لها، وذلك قبل أسبوع على موعد الانتخابات الرئاسية.

كما أضاف أن الوكالة جاهزة أيضا لبث المقابلة عبر خدمة الفيديو إذا وافق القاضي، إلا أن قرار القضاء صدر ليمنع أي محاولات جديدة لظهور القروي ضمن لقاءات تلفزيونية مصورة.
من جهتها، أعلنت إذاعة “شمس إف إم” مساء الجمعة، أنه تم الترخيص لها مع عدد من وسائل الإعلام الأخرى، من قبل قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي، بزيارة القروي، في السجن المدني بالمرناقية وفقا للقانون المنظم للسجون.

وأشارت الإذاعة إلى أن الإذاعات المشمولة بالترخيص هي “موزاييك إف إم”، وإذاعة “اكسبراس إف إم”، إلى جانب وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

ويثير وجود المرشح المتأهل للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية نبيل القروي في السجن بتهم “تهرب ضريبي وفساد مالي”، جدلا واسعا في البلاد، كما يطرح مخاوف من تداعيات ذلك على سلامة المسار الانتخابي، بالنظر إلى مبدأ تكافؤ الفرص الذي يفرضه القانون الانتخابي، والذي يسمح لكل مرشح بالقيام بحملته الانتخابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى