سلايدرقضايا وحوادث

الإضرابات تجمد مستشفيات عمومية ابتداءا من هذا التاريخ

جديد24

أعلن الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب عن خوضه إضرابا وطنيا بجميع المؤسسات الحكومية يومي الأربعاء والخميس المقبلين، تتخلله وقفات احتجاجية أمام وزارة الصحة، ووضع شارات سوداء بالنسبة للمستمرين منهم في العمل.

ويرجع الدكاترة خطوتهم التصعيدية هذه وفق بلاغ للاتحاد، لما اعتبروه “تجاهل الحكومة لهم، واستمرار غياب الإرادة السياسية، من أجل إنهاء هذه الأزمة التي يعيشها الدكتور الموظف، وطيها بشكل نهائي، خاصة وأن تسوية وضعية الموظفين الحاصلين على شهادة الدكتوراه لا تتطلب أي اعتمادات مالية أو تخصيص ميزانية خاصة”.

واستنكر الدكاترة في بلاغهم “التهميش المستمر الذي يطالهم بالمؤسسات الحكومية في غياب إطار قانوني لهذه الفئة، ما جعلها عرضة لمختلف أنواع التعسف والحرمان، على رأسها الحق القانوني في ممارسة البحث العلمي واستثمار مؤهلاتها لصالح الوطن”.

وأوضح ذات المصدر، أن المناصب التحويلية للدكاترة الموظفين بالشكل المطروح حاليا، جزء من الأزمة، باعتبار أن هذه المناصب لا تشمل جميع التخصصات، وعددها يبقى غير كاف لتغيير إطار جميع الدكاترة إلى أستاذ التعليم العالي مساعد، إضافة إلى ما يشوب هذه المناصب من اختلالات إدارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى