السياسيةسلايدر

تأجيل المجلس الحكومي الأسبوعي لهذه الأسباب

جديد24

تحتضن العاصمة الفرنسية باريس يوم غد الخميس 19 دجنبر الجاري، اجتماعا رفيع المستوى بين المغرب وفرنسا، سيحضره وفد حكومي مغربي يترأسه سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة. وهو ما يعني أن المجلس الحكومي الأسبوعي لن ينعقد يوم غد الخميس.

وسيترأس رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الوفد المغربي المشارك في الدورة الـ14 للاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وفرنسا، إذ يرتقب أن يجري العثماني مباحثات مع نظيره الفرنسي، الوزير الأول إدوارد فليب، كما سيشرف الطرفان على التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين قطاعات وزارية من البلدين.

وحسب ما كشفته رئاسة الحكومة في منشور عممته اليوم الأربعاء، فإن الوفد المغربي سيضم  فضلا عن رئيس الحكومة، كلا من وزير العدل محمد بن عبد القادر، محمد حجوي، الأمين العام للحكومة، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

كما يضم الوفد أيضا، حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج  وشكيب بنموسى، سفير المملكة المغربية في جمهورية فرنسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى