سلايدرقضايا وحوادث

توقيف اربعة مشتبه بهم في ترويج المخدرات على المستوى الدولي بالفنيدق

جديد24

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، بتنسيق مع نظيرتها بكل من المضيق والفنيدق، وبناء على معلومات وفرتها مصالح مديرية مراقبة التراب الوطني، يومه الجمعة29نونبر2019, من توقيف أربعة مشتبه فيهم ينشطون ضمن شبكة اجرامية، ، من بينهم شقيقان من ذوي السوابق القضائية في الاتجار الدولي في المخدرات، والسيارات والدراجات النارية المسروقة. يتم تغيير معالمها الخارجية من طرف أحد المشتبه فيهم الذي يدير محلا للميكانيك، ثم يتم  تصريفها لفائدة الغير أو استعمالها في أغراض إجرامية أخرى من قبيل ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

تمكنت عمليات التفتيش التي تمت بمرآب بحي خندق أبران بمدينة الفنيدق، تعود ملكيته لأحد المشتبه فيهم، من حجز سيارتين ، احداهما من  نوع FERRARI والثانية من نوع BMW تحملان لوحات ترقيم أجنبية مشكوك في مصدرها، حيث لا يتتوفران على أية وثائق ملكية مغربية، علاوة على  أربع دراجات نارية من الحجم الكبير بدون صفائح معدنية.

اما  عمليات التفتيش بمنازل المشتبه فيهم فمكنت من حجز بندقيتي صيد غير مرخصتين و18 خرطوشة، فضلا عن طائرة مسيرة عن بعد ” DRONE ” مثبت بها كاميرا تصوير وجهاز تحكم عن بعد، وأسلحة بيضاء وكمية من مخدر الشيرا على شكل عينات تحمل علامات مختلفة، ووثائق ومفاتيح تخص سيارة أجنبية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي امتدادات هذا النشاط الإجرامي على الصعيدين المحلي والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى